حاسوب و شبكاتحلول مشاكل تقنية

3 طرق تساعدك في تحميل تعريف طابعة HP بالشرح المفصل يمكنك من تثبيت تعريف الطابعة بسهولة

تحميل برنامج تعريف طابعات HP

تحميل تعريف طابعة HP

في حالة تثبيت طابعة HP في مكتبك أو منزلك ، و لا تعمل بشكل المطلوب.! ، فالأكيد أن الطابعة لديها مشاكل في تعريف برنامجها.! أو قد تكون أشتريت طابعة جديدة و لم تستطيع تثبيت برنامجها. المشكلة بسيطة و الحل في التعريف الـ Driver. تحتاج كل طابعة إلى برنامج تشغيل داعم في الكمبيوتر الشخصي حتى تعمل بشكل صحيح حتى يتمكن الكمبيوتر من فهم أوامر الطابعة وتنفيذها.

إذا لم يتم تحديث برنامج التشغيل أو تم تثبيته بشكل صحيح ، فقد تفشل أوامر الطابعة الخاصة بك أو لن تنفذ الأومر بشكل صحيح بحيث قد تظهر الأوراق بشكل خطأ ، وبالتالي تكون الطابعة عديمة الفائدة. ولكن ، هناك حلول بسيطة للتغلب على هذه المشكلة. و برامج التعريف الخاصة بالطابعات منها الـ HP سهل الأستخدام و بشكل عام فأنا التعرايف الخاصة بالأجهزة سهله ولا يتطلب منك الإ الحصول عليها.!

وبالتالي ، لاستعادة طابعة HP للعمل بشكل صحيح ، فأنت بحاجة إلى تحديث برنامج تشغيل طابعة HP الصحيح، أو البحث عن تحديثات طابعة HP عبر الإنترنت ، أو تنزيل برنامج تشغيل طابعة HP الخاصة بك. فيما يلي الخطوات الموضحة للقيام عند الحاجة لتحديث او تثبيت التعريف.

كيفية الحصول على تحديث برنامج تشغيل طابعة HP للوندوز

الطريقة الأكثر شيوعًا في تحميل تعريف طابعة HP أو أي برنامج تشغيل اخر لأي جهاز هي التوجه إلى إدارة الأجهزة من خلال الضغط على خصائص جهاز الكمبيوتر ثم إدارة الأجهزة تحديث برامج التشغيل المطلوبة يدويًا. اتبع هذه الخطوات لمتابعة تحديث برنامج تشغيل طابعة HP.

1- انقر بزر الماوس الأيمن على زر ابدأ.

2- توجه إلى إدارة الأجهزة.

3- ابحث عن قسم الطابعات. ستجد اسم طابعتك في القائمة المنسدلة.

مثال توضيح لإدارة الأجهز بالعربي

مثال توضيح لإدارة الأجهز بالإنجليزي

4- انقر بزر الماوس الأيمن على الاسم ، وستظهر قائمة جانبية.

5- انقر فوق تحديث برنامج التشغيل.

6- حدد البحث تلقائيًا.

ستقوم العملية التلقائية من هنا بتحديث برنامج التشغيل. كل ما عليك القيام به هو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند الأنتهاء لتنشيط تحديث برنامج التشغيل الجديد لطابعة HP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تحديث نسخة ويندوز 10

لإصلاح مشكلات تحميل تعريف طابعة HP أو أي جهاز آخر ، عليك التحقق من تحديث إصدار الوندوز أيضًا :

1- اضغط على Windows + I لفتح إعدادات الوندوز.

2- توجه إلى التحديث والأمن.

3- تحت قائمة Windows Update ، انقر فوق التحقق من وجود تحديثات.

سيبدأ Windows تلقائيًا عملية التنزيل والتثبيت لأي تحديث لنظام Windows 10 إذا كان متاحًا. ما عليك سوى إعادة تشغيل الكمبيوتر مرة واحدة لتنشيط التكوينات الجديدة.

قد تكون هناك حالات يتعين عليك فيها إعادة تشغيل نظام التشغيل بالكامل. في مثل هذا السيناريو ، قد تفقد تحديثات برنامج تشغيل طابعة HP أو حتى برنامج تشغيل طابعة HP نفسه. يمكن تنزيل برامج تشغيل HP المفقودة من موقع دعم HP مباشرة.

تابع الثلاث الطرق التالية فهي كفيلة بتثبيت برنامج التشغيل الخاص بالطابعة.

كيفية تنزيل تعريف طابعة HP ؟ (الطريقة الأولي)

للحصول على التعريف المناسب للطابعة الخاصة بك لأي موديل مثل طابعة HP 2035 و طابعة HP 2015 عليك أتباع هذه الخطوات.

1-أدخل هذا الرابط من هنا سوف تجد مربع بحث كل ما عليك هو أن تضع الموديل الخاص بالطابعة الموجود فيها .

تحميل تعريف طابعة HP
سوف تجد الموديل على الطابعة

2- ستجد البرنامج الخاص بالطابعة و سوف تقوم بتحميلة .

3- بمجرد تنزيل برنامج التعريف ، كل ما عليك فعله هو تشغيل البرنامج واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

4- اختر نوع الاتصال باعتباره USB.

5- بمجرد الانتهاء من الإعداد ، سيتم تنزيل التحديث الخاص بك ، ولن تحتاج إلى اتباع الخطوات أدناه.

كيفية تنزيل تعريف طابعة HP ؟ (الطريقة التاثنية)

1- انتقل إلى دعم عملاء HP الخاص بالطابعات من هنا ؛ثم أدخل طراز طابعتك.

تحميل تعريف طابعة HP

2- بمجرد الضغط على اسم الطابعة سوف ينقلنا الى صفحة تحميل برنامج التعريف الخاص بها في هذه الحالة أخترات الطابعة HP 2035 .

تحميل تعريف طابعة HP

3- كما في الصوره أعلاه نجد أن التعريف خاص بنظام تشغيل وندوز 10 64bit اذا كنت تريد تغيره حسب نوع نظام التشغيل الموجود لديك فقم بالضغط على Choose a different OS .

4- عند أنتهاك من اختيار نوع النظام الذي تعمل عليه اضغط على Dowanload لتحميل البرنامج ثم أتبع الخطوات لتقم بتثبيت الطابعة و تأكد أن وصلة الـ USB لديك لأننا هنا أخترنا التعريف بواسطة هذه الوصلة.

كيفية تنزيل تعريف طابعة HP ؟ (الطريقة الثالثة)

توجد طريقة تلقائية لإضافة التحديث لبرامج التشغيل الموجودة وذلك من خلال برنامج Smart Driver Care. Smart Driver Care هي أداة تعمل على Windows تعمل على أتمتة عملية تحديث برامج تشغيل طابعات HP بالإضافة إلى برامج التشغيل الأخرى في النظام.

1- قم بتحميل برنامج Smart Driver Care من هنا .

2- ابدأ بمسح النظام بحثًا عن تحديثات برنامج التشغيل المتوفرة ، والتي ستتضمن تحديثات برنامج التشغيل لطابعات HP.

3- بمجرد اكتمال الفحص ، سيتم سرد جميع برامج التشغيل القديمة على الشاشة. انقر فوق تحديث الكل ، وسيبدأ تحديث برنامج التشغيل التلقائي لطابعة HP وبرامج تشغيل النظام الأخرى.

تحميل تعريف طابعة HP

وهذا كل شيء. باستخدام برنامج تحديث برنامج التشغيل بنقرة واحدة ، يمكنك تثبيت جميع تحديثات برنامج التشغيل وكذلك تحديث برنامج تشغيل طابعة HP دون أي متاعب.

تحتوي الأداة على خيار النسخ الاحتياطي حيث يمكنك إنشاء نسخة احتياطية من إصدارات برنامج التشغيل السابقة في حالة الشعور بالحاجة إلى استعادة النظام إلى تاريخ سابق. توفر واجهته سهلة الاستخدام وعملية المسح السريع وقت المستخدمين وجهدهم وتساعدهم في تحديث برامج تشغيل النظام وبرامج تشغيل طابعات HP بسهولة وسرعة.

باستخدام هذه الطرق ، يمكن لأي مستخدم تنزيل وتحديث برنامج تشغيل طابعات HP ؛ ومع ذلك ، فإن Smart Driver Care هي أفضل وأسرع طريقة لتثبيت أي تحديث لبرنامج تشغيل طابعات HP أو أي أجهزة أخرى في الكمبيوتر. من خلال طرق المسح السريع للنظام

إقراء ايضاً : طريقة إيقاف التعليقات من منشور الفيس بوك أو أمنع نشر كلمات محددة في التعليقات .

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى