حلول مشاكل تقنية

أفضل 6 مواقع تحسين جودة الصور اون لاين مجاناً

زيادة دقة الصورة اون لاين

تحسين جودة الصور أصبح أمر مهم للكثير حيث ان الصور القديمة التي تفتقر إلى الجودة التي تحتاجها حتى تعود لها الحياة قد تكون مزعجة جداً للكثيرين خاصاً الذين لديهم ذكريات مع الصور ولهذا ظهرت كثير من اَلطُّرُق لتحسين الصور وجعلها بدقة (Resolution) أعلى ولكن لم تعطى الحل المناسب وَالْمُرْضِي!! حتى ظهرت تقنية الذكاء الصناعي التي أحدثه ثوره هائلة في التكنولوجيا بشكل عام وفي معالجة الصور بشكل خاص موضوع اليوم.

هل الذكاء الصناعي يمكن من رفع جودة الصورة ؟

الذكاء الصناعي هو الحل الأنسب لمعاجلة الصور ورفع دقه وتحسين جودة الصور وفي هذه المقالة سوف نتطرف لأفضل الخدمات المتاحة بشكل مجاني تقوم على تحسين جودة الصور ورفع دقتها حتى تستطيع إعادة الحياة والوضوح إلى الصور الخاصة بك.

أفضل مواقع تحسين جودة الصور اون لاين مجاناً

1- موقع Stickermule 

في هذا الموقع يمكنك من تحسين جودة الصور بالذكاء الصناعي وتحسين وتكبير الصورة 8 مرات عن وضعها الطبيعي قبل أن ترفعها إلى الموقع يهتم الموقع بتحسين الصور على مستوى كل بيكسل لتكون المعالجة أدق.

2- موقع letsenhance

موقع آخر رائع لتحسين الصور يقوم على تحسين الدقة التي فقدتها الصورة سواء كان بسبب أرسلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتساب التي تقوم بتقليل الجودة والدقة، الموقع يعطيك خمس صور مجانية.

3- موقع imglarger

موقع اخريقدم لك خدمة زيادة جودة الصورة أون لاين مجاناً بالاستناد إلى خوارزمية الذكاء الاصطناعي، يستخدم هذا الموقع تقنيات تحسين التباين لتحسين لون الصورة. باستخدام AI Image Enhancer، يمكنك تحسين تباين الصورة ولونها. لا يهم إذا كنت تقوم بمعالجة وجه بشري أو المناظر الطبيعية أو أي تصوير. الشبكة العصبية الذكية الخاصه بالموقع SRCNN تحتوي على آلاف الصور عالية الدقة وبخطوة واحده يمكن اتمم العملية، كذلك يقوم الموقع بأستخدام تقنية تقليل الضوضاء التي تظهر مع الصور الملتقطه لأسباب مختلفة وتؤثر على جودة الصورة في الخطة المجانية تستطيع تحسين الصورة 4 أضعاف الصورة العادية التي رفعتها.

 

 

4- موقع VanceAI

بتدريب خوارزميات تحسين الصور لنقل صورك إلى مستوي أفضل من حيث جودتها هذا الموقع يتعامل مع التفاصيل الحقيقية الموجودة في الصورة باستخدام تقنية التعلم العميق. واجهه الموقع تحتوي على العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي لإصلاح الصور منخفضة الدقة.

 

5- موقع DeepImage

الموقع يحتوي على الكثير من الأدوات المجانية وسهلة الاستخدام حيث يقوم بعملية رفع جودة الصورة المضغوطة من خلال الكثير من العوامل المؤثرة باستخدام الذكاء الصناعي بكل تأكيد يحتوي على خطه مجانية وكذلك مدفوعة.

 

6- موقع cutout

موقع رفع جودة الصورة مجاناً آخر في هذه القائمة، حيث يمتلك الموقع أدوات متقدمة في استخدام الذكاء الصناعي ويمتلك شعبية كبيرة ومستخدمين كثر من جميع أنحاء العالم يقوم في تحسين جودة ودقة الصور كما أنه يقوم من الرفع من حجم الصور وذلك يتم في الاعتماد على تقنية الذكاء الصناعي.

 

 

تحسين جودة الصور

بشكل عام نستطيع القول إن الصور منخفضة الدقة هي الصور التي تبلغ 72dpi وعادة ما يكون لها إعداد ألوان RGB. تم تنسيقها للاستخدام على الشاشة (مثل مواقع الويب ووسائل التواصل الإجتامعي). الصور عالية الدقة هي صور 300dpi وما فوق. تم تنسيقها للاستخدام في صناعة الطباعة وعادة ما يكون لها إعداد ألوان CMYK. ال dpi المطلوبة للطباعة أعلى من تلك الخاصة بالاستخدام على مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الإجتامعي، لذلك على الرغم من أن الصورة تبدو ممتازة على شاشتك إلا أنها ستصبح غير واضحة عند الطباعة لذلك نحتاج دَائِمًا لعملية تحسين جودة الصورة.

 

إقراء ايضاءً : أفضل تطبيق استرجاع الصور المحذوفه على Android

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى