أخبار التكنولوجيا

تتبع ضغط الدم من خلال كاميرا الجوال بداء بالتحقق مع هذا التطبيق الطبي

أخبار- مع تطور التكنولوجيا وارتباطها أكثر بصحة الأنسان تخدم التطبيقات مراقبة الصحة للمريض سواء كان نبضات القلب او التحذير من السكتات او حتي متابعة الطبيب لحالة المريض عن بعد ومع هذا التطور أعلنت منصة الصحة Binah.ai هذا الأسبوع أنها أضافت مراقبة ضغط الدم إلى مجموعة الأدوات الصحية المتاحة عبر تطبيقها، والمتوفر من خلال الشركات الشريكة , يعد تتبع ضغط الدم دون جهاز القياس المعتاد هدفًا طويل الأمد لأطباء القلب وشركات التكنولوجيا لأنه سوف  يساعد الأشخاص في مراقبة ضغط الدم في المنزل بسهولة أكبر، ومفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

الشركة تقول إنها تستطيع حساب ضغط الدم باستخدام فيديو لوجه اي شخص من خلال هاتف ذكي أو كاميرا حاسوب محمول. ولكن الخبراء في مجال الصحة يقولون إنهم بحاجة لرؤية المزيد من البيانات من الشركة قبل أن يثقوا في هذه الميزة , ولمراقبة قياس الضغط تستخدم الأداة تقنية تسمى تخطيط الدم الضوئي الذي من خلاله تحلل الأداة الضوء المنعكس عن الوجه لحساب التغيرات في تدفق الدم.

يقول الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Binah.ai “ديفيد مامان” قررنا تصميم كل شيء ليعمل كجهاز طبي. عندما يكون لديك جهاز منزلي مزود بحزام لقياس الضغط فإنك لا تقوم بأي نوع من المعايرة. أعتقد أن هذا هو الخيار المثالي.

كذلك يقول مامان إن الشركة أجرت دراسات تحقق داخلية للأداة مع 264 شخصًا. ولم يتم نشر هذه البيانات. ولكن الشركة شاركت تقرير الدقة الأساسي مع العملاء.

و أنت برأيك هل تظن ان تكنولوجيا قياس ضغط الدم بهذا الشكل موثوقة ؟

إقراء ايضاءً : افضل 4 تطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء للجوالات اندرويد أو ايفون اخترنا لك الموصى به

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى