حلول مشاكل تقنية

حل مشكلة مشكلة i/o للفلاش او الهاردسك من خلال ثلاثة حلول جربها

حل مشكلة عدم عمل الفلاش

مشكلة i/o

رسالة the request could not be performed because of an i/o device error تظهر لك عند استخدامك الهاردسك الخارجي الخاص بك او الفلاش.! هل أنت غير قادر على الوصول إلى القرص وبياناته المخزنة؟ يمكنك تحمل فقدان جميع الملفات والبيانات المخزنة على القرص الصلب الخارجي ، أليس كذلك؟ لا تقلق! باتباع مجموعة من الحلول البديلة ، يمكنك إصلاح هذا الخطأ بسرعة على جهازك من خلال خطوات بسيطة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. في هذا المنشور ، قمنا بتغطية بعض الحلول التي ستسمح لك بإصلاح خطأ جهاز i/o على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10. ولكن قبل المتابعة ، دعنا نفهم الأسباب المحتملة التي قد تفسر سبب مواجهتك لهذه المشكلة على جهازك 🙄  .

للعلم قد تظهر رسالة Only part of a readprocessmemory or writeprocessmemory request was completed

أسباب ظهور هذه الرسالة ؟

  • مشكلة في برنامج التشغيل (الـDriver) أما قديم او يحتاج تحديث .
  • مشكلة مادية تعرض لها الهاردسك .
  • تلف الهاردسك .
  • مشكلة في التوافق.
  • مشكلة في سلك الـ USB او الـ SAT.

أولاً و قبل كل شيئ دعنا نجرب التالي :

  • أعمل PowerOff للجهز ودعة دقيقة ثم شغلة من جديد ثم جرب.
  • قم بتجريب الهاردسك على جهاز كمبيوتر او لاب توب اخر لنتأكد أن الهارد ليس به اي مشاكل مادية .!
  • تأكد أن الكيبل سليم و جرب كيبل جديد.

ماهي مشكلة عدم عمل i/o في وندوز 10 ؟

نظامك غير قادر على قراءة محتويات القرص . يمكن أن يحدث هذا الخطأ على أي نوع من محركات الأقراص الثابتة الخارجية تقريبًا ، سواء كان ذلك قرصًا محمولًا “هاردسك”أو محرك أقراص فلاش USB أو بطاقة SD. عندما تواجه خطأ القرص الصلب الخارجي ، فلن تتمكن من الوصول إلى بيانات محرك الأقراص.

حل مشكلة i/o erro ؟

الطريقة الأولي : حدث برامج التشغيل

يمكن أن يكون أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لحدوث خطأ i/o  بسبب برامج تشغيل الأجهزة المحذوفة أو القديمة. من خلال تحديث أو إعادة تثبيت برامج التشغيل ، يمكنك حل هذه المشكلة ببساطة . اتبع هذه الخطوات لتحديث برامج التشغيل على نظام التشغيل Windows 10:

  • الذهاب الى جهاز الكمبيوتر و الضغط على خصائص ثم إدارة الأجهزة .
  • سوف تظهر أمامك جميع الأجهزة الخاصة بالجهاز الذي سوف يظهر بعلامة صفراء فيعني انه بحاجة الى تحديث برنامج التشغيل او تنزيل برنامج التشغيل من جديد .
  • اتبع التعليمات البسيطة التي سوف تظهر لك على الشاشة لتقوم بالتحديث او تحميل التحديث من جديد.

لتسهيل العمل عليك اذا كنت سوف تحدث العديد من برامج التشغيل الـ Drivers يمكنك ذلك من خلال برنامج Smart Driver Care تفحص هذه الأداة جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows تلقائيًا للعثور على برامج التشغيل المفقودة أو التالفة أو القديمة وتحديثها بنقرة واحدة فقط. إنها واحدة من أفضل أدوات تحديث برامج التشغيل لنظام التشغيل Windows والتي ستوفر لك من المتاعب اليدوية لتحديث برامج التشغيل من وقت لآخر.

الطريقة الثانية : غير الـ Drive Transfer Mode

سبب آخر محتمل لحدوث خطأ i/o على جهازك يرجع إلى وضع نقل الجهاز غير المتوافق بين نظامك ومحرك الأقراص الخارجي الهاردسك او الفلاش!. يمكنك تحديث وضع محرك الأقراص عبر خصائص قناة IDE. إليك ما عليك القيام به:

ابدأ البحث في قائمة ابدأ واكتب “إدارة الكمبيوتر” في مربع النص. اكتب هنا للبحث.

حدد خيار “إدارة الأجهزة” من الشريط الجانبي الأيمن . بمجرد تحديد خيار مدير الأجهزة ، ابحث عن خيار IDE / ATA ATAPI Controller على الجانب الأيمن من النافذة. انقر نقرًا مزدوجًا فوقه لتوسيع الخيارات.

اضغط على خصائص “Standard SATA AHCI Controller”

حدد خيار “PIO Only” في مربع وضع النقل. انقر فوق “موافق” لحفظ التغييرات ثم أغلق جميع النوافذ للتحقق مما إذا كان قد تم حل المشكلة. أيضًا ، ضع في اعتبارك ، لا تغير إعدادات “قناة IDE الأساسية ، الجهاز 0” لأن هذا هو قرص النظام الرئيسي الذي يتم تخزين Windows عليه. قد يؤدي إجراء أي تعديلات على هذا القرص إلى العبث بأداء نظامك.

الطريقة الثالثة : أستخدام أداة CHKDSK من خلال موجة الأوامر Command Prompt

تعد أداة Windows Check Disk Utility طريقة رائعة لإصلاح أي نوع من المشكلات المتعلقة بالأقراص على نظام التشغيل Windows 10. لاستخدام هذه الأداة ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتغشيل موجة الأومر كمسؤل من خلال البحث اكتب cmd .
  • أكتب الأمر التالي : CHKDSK: f/r/x/ ثم اضغط انتر.

على سبيل المثال ، قل إذا كان E: هو عنوان قرصك الخارجي ، فيمكنك كتابة الأمر على النحو التالي:

CHKDSK e:f/r/x

انتظر لبضع دقائق حتى يقوم Windows بتشغيل فحص كامل على جهازك للبحث عن المشكلات المتعلقة بالقرص على جهازك وإصلاحها.

هذه الحلول الثلاثة الأكثر فاعلية لحل خطأ جهاز الإدخال / الإخراج على نظام التشغيل Windows 10. يمكنك الحصول على المساعدة من أي من الطرق المذكورة أعلاه للتغلب على المشكلة والبدء في استخدام القرص الصلب الخارجي او الفلاش والوصول إلى محتوياته.

إقراء ايضاءً : حذف الملفات المكررة من على ويندوز و ربح مساحة كبيرة على الهاردسك (برنامج مجاني) .

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى