حلول مشاكل تقنية

شرح كيفية معايرة بطارية الايفون لإصلاح مشاكل الأستنزاف و تنشيطها من جديد.!

أصلاح مشكلة بطارية الايفون

كيفية معايرة بطارية الايفون مهم لأطالة وقت البطارية أكبر قدر ممكن يعتبر ضعف عمر البطارية شكوى دائمة لمالكي الهواتف الذكية.! لا يهم ما إذا كنت من مستخدمي iPhone أو Android ؛ إذا كنت تستخدم هاتفك كثيراً بداية و خلال النهار ، فستكون البطارية محظوظة لتصل إلى نهاية النهار.!

ومع ذلك ، هل تعلم أن شيئ بسيط مثل معايرة بطارية الايفون الخاصة بك يمكن أن يساعد؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية معايرة بطارية الايفون ولماذا تعد المعايرة مهمة.

لماذا يجب عليك معايرة بطارية الايفون الخاصة بك .!

تعد معايرة بطارية iPhone ( يشار إليها كذلك بإعادة تعيين بطارية iPhone ) جزءًا مهمًا بشكل مدهش من صيانة الايفون . لسوء الحظ ، لا يدرك العديد من الأشخاص فوائده ، وحتى أقل من ذلك يستغرق وقتًا لإجراء الخطوات اللازمة.

بدون بطارية تمت معايرتها بشكل صحيح ، من المحتمل أن تواجه قراءات غير دقيقة وغير منتظمة للبطارية ، واستنزاف أسرع للبطارية ، وعمر أقصر إجمالي للبطارية. إذا تم إيقاف تشغيل جهاز iPhone بشكل غير متوقع عندما تصل النسبة المئوية لعمر البطارية إلى نسبة مؤية برقم واحد يعني 9% 8 % 7% 5% ، فمن شبه المؤكد أن اللوم يقع على سوء المعايرة للبطارية!!

يمكن أن تتسبب العديد من العوامل في معايرة البطارية بشكل غير صحيح. يمكن أن تتسبب تحديثات البرامج ، وتحديث تطبيقات الخلفية ، والميزات الجديدة ، وحتى الاستخدام اليومي العادي البسيط في حدوث تناقضات.

وحتى إذا لم تلاحظ معايرة غير صحيحة ، فإن تنفيذ الخطوات سيضمن تدفق جميع الأيونات في البطارية ، وبالتالي تحسين ذروة أداء البطارية , و الأستفادة من كفائة بطارية الايفون.!!

على الرغم من أنك لا تحتاج إلى معايرة البطارية بشكل دائم او منتظم ، إلا أنه يستحق المحاولة إذا كان جهاز الايفون قديم أو إذا كانت لديك مشاكل في البطارية لم يتم حلها من خلال طرق أخرى.!

التحضير للبداء في معايرة بطارية جوال ايفون

قبل البدء في عملية كيفية معايرة بطارية الايفون ، هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها في مرحلة التحضير , تدور جميعها حول تعطيل المميزات والخدمات بحيث تؤدي مهام قليلة قدر الإمكان إلى التقليل من أستهلاك الطاقة.

سيساعد هذا على قراءة دقيقة بعد إعادة ضبط البطارية في وقت لاحق من عملية المعايرة لبطارية الايفون . ، يمكنك إعادة تمكين كل هذه الخيارات الأربعة بعد الأنتهاء من الضبط . من المهم التأكد من عدم تمكين وضع الطاقة المنخفضة عن طريق الخطأ في الإعدادات> البطارية Settings > Battery

لتعطيل خدمات الموقع على جهاز iPhone الخاص بك ، اتبع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق الإعدادات.

2-مرر لأسفل واضغط على الخصوصية “Privacy”.

3- حدد خدمات الموقع “Location Services”.

4- مرر مفتاح التبديل بجوار خدمات الموقع إلى وضع إيقاف التشغيل.

تذكر : من المهم إعادة تشغيل خدمة الموقع لإنة سياعدك على العثور على جوالك إذا أنسرق.

تعطيل تحديث الخلفية Background Refresh

كيفية معايرة بطارية الايفون

1- افتح تطبيق الإعدادات.

2- اضغط على عام.

3- حدد تحديث تطبيق الخلفية “Background Refresh” .

4- اضغط على Background App Refresh للمرة الثانية.

5- حدد إيقاف “OFF” .

تقليل سطوع الشاشة

1- افتح تطبيق الإعدادات.

2- قم بالتمرير لأسفل وحدد Display and Brightness.

3- حرك السحاب Brightness (السطوع) إلى أقصى اليسار.

إيقاف التحديثات التلقائية

1- افتح تطبيق الإعدادات.

2- مرر لأسفل وانقر على iTunes و App Store.

3- مرر مفتاح التبديل بجوار تحديثات التطبيقات إلى وضع إيقاف التشغيل.

خطوات معايرة بطارية الايفون

أنت الآن جاهز لمعايرة البطارية على جهاز iPhone ,أصبر الأمر يتطلب القليل من الصبر ؛ ستحتاج إلى الانتظار لدورتين كاملتين من الشحن / التفريغ للانتهاء.

لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى أي أدوات أو تطبيقات تابعة لجهات خارجية. أي شيء تحصلة في App Store على أساس أنه يقوم بإعادة تعيين بطارية الايفون الخاص بك هو في أحسن الأحوال غير ضروري وفي أسوأ الأحوال عملية أحتيال و كذب . من السهل إجراء معايرة بطارية الايفون بدون تطبيق .

الخطوة 1: استنزاف البطارية

الخطوة الأولى هي استنزاف بطارية جوالك الايفون بالكامل. يمكنك القيام بذلك أثناء الاستخدام العادي. إذا كنت ترغب في تسريع العملية ، يمكنك تشغيل مقطع فيديو طويل على YouTube مع رفع مستوى الصوت إلى أقصى مستوى.

الخطوة 2: انتظر ثلاث ساعات

ربما لاحظت أن جهاز iPhone الخاص بك سيتم إيقاف تشغيله من تلقاء نفسة حتى إذا كانت البطارية تحتوي على نسبة صغيرة متبقية. هذه العملية حسب التصميم؛ يمنح الجهاز فرصة لحفظ الحالة الحالية لتطبيقاتك حتى لا تفقد البيانات.

من المهم أن تترك الأجزاء الأخيرة من عمر البطارية تموت. الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الانتظار يعد أفضل ، ولكن يجب الانتظار ثلاث ساعات على الأقل. إذا كان لديك الوقت ، فمن الأفضل تركه طوال الليل.

الخطوة 3: شحن الجهاز

حان الوقت الآن لإعادة تعبئة و شحن البطارية. لضمان أفضل أداء ، تأكد من اتباع هذه النصائح الثلاث:

  • استخدم مقبس الحائط بدلاً من الكمبيوتر.
  • من الناحية المثالية ، استخدم شاحن Apple رسمي. على الأقل ، تأكد من استخدام كابل Lightning موثوق به وليس كيبل رخيص سيئ .
  • استمر في الشحن لبضع ساعات حتى بعد أن يُظهر هاتفك البطارية ممتلئة بنسبة 100 %.

الخطوة 4: استنزاف بطارية جهازك

الآن تحتاج إلى تكرار العملية من جديد مرة ثانية. نفس الخطوات كما كان من قبل في الخطوة 1: استنزف الطاقة تماماً من جهازك. استخدمها كما تفعل عادةً ، أو قم بتشغيل مقاطع الفيديو .

الخطوة 5: انتظر ثلاث ساعات أخرى

أصبح الموضوع مكرر صح.!!! لكن مثل ما قلت لك في البدائية نحتاج الصبر ، مرة أخرى ، تحتاج إلى التأكد من استنزاف الجزء الأخير من طاقة البطارية من جهاز الايفون الخاص بك. كما كان من قبل ، كلما تركته لفترة أطول ، كان ذلك أفضل.

الخطوة 6: شحن جهازك

لإنهاء العملية ، تحتاج إلى إعادة شحن جهازك. اتبع نفس التعليمات السابقة ، مما يضمن لك السماح لهاتفك بمواصلة الشحن لبضع ساعات حتى بعد امتلائه.

أخيراً ، تحتاج إلى إعادة تمكين الخدمات والوظائف التي قمت بتعطيلها سابقاً. شغّل خدمات الموقع وتحديث الخلفية والتحديثات التلقائية وسطوع الشاشة التلقائي مرة أخرى.

إذا لم تؤدي إعادة المعايرة إلى إصلاح مشاكل بطارية الايفون ، فقد يكون الوقت قد تضطر الى دفع بعض المال على بطارية جديدة. يمكنك تغيير البطارية بنفسك إذا كنت قادر على القيام بهذا العمل ، ولكن القيام بذلك من نفسك سوف يُلغي الضمان إذا كان جوالك عليه ضمان.!

إقراء أيضاءً : أوقف الاتصالات المزعجة و أحظر اي رقم للايفون و الاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى