SEO و الربح من الإنترنت

الربح من الانترنت أفضل 5 طرق لتربح منها 100% اختار واحده و ابداء العمل عليها الان

العمل و الربح من الانترنت

هل فكرت يوماً في الربح اون لاين .!! بمعني اخر فكرت في الربح من الانترنت .!! حسناً في هذه المقالة سوف اضع لك بداية الطريق الصحيح من خلال خبرة 15 عام على الإنترنت و معرفة دهاليز هذه الشبكة التي قد تستطيع الإستفادة منها لتربح الكثير و التي للأسف قد تقع ضحية عملية نصب كذلك 😐 .!!!

أولاً أسئل نفسك .!!

ماهي المهارات التي تتمتع بها في الواقع لتعكسها على الإنترنت لتصبح أرباح 🙄 .!! و عند الإجابة على هذا السؤال سوف تختصر على نفسك كثير من التجارب و الجهد في الفراغ.!!

مثلاً إذا كنت معلم لغة إنجليزية او فرنسية سوف تستطيع ان تقدم في مجال تخصصك لتكون متمكن تماماً مماتقدمة.!

مجالات الربح من الانترنت

1- التدوين

نعم “التدوين” او “الكتابة” و هنا استطيع ان أقول لك إذ كنت صبور و أن تكون صاحب نفس طويل و تستمتع بما تقدمة فهنا عليك إنشاء مدونة بلوجر و الربح منها وقد تطرقنا مسبقاً في مقالة في كيفية إنشاء مدونة و الربح منها و هنا عندما تكون مدونتك مهيئة للربح يمكنك تقديم طلب لأدسنس للبداء في عرض الإعلانات و الربح منها . 😎 

شروط جوجل أدسنس لقبول مدونتك للربح :

  • محتوي حصري غير منسوخ.
  • وجود صفحات سياسية الخصوصية – شروط الأستخدام – من نحن – اتصل بنا .
  • محتوي الموقع لا يعرض محتوي مخالف مثل محتوي جنسي او افلام و مسلسلات عليها حقوق .
  • عدد المقالات لا يقل عن 15 او 20 و كل مقال يحتوي كلمات لا تقل عن 300 (يٌفضل) مع صور بدون حقوق .
  • وجود زيارات يومية بين 100 الى 300 و هذا سوف تكتسبة من محركات البحث حيث عند كتابتك للمقال ركز على قواعد الـ SEO او يمكنك كسب الزيارات من خلال الفيس بوك او وسائل التواصل الأجتماعي.
  • قالب جيد و قد وضعت قالب مجاني في المقال الذي إشارت الية في الأعلي كيفية إنشاء مدونة و الربح منها .

2- اليوتيوب

تقديم محتوي جيد بتركيز على نيتش محدد تستيطع تقديم مالديك من خبرة في مجالك و حتي يمكنك إنتاج فديوهات مخصصة مثل الألعاب اون لاين حيث تلعب لعبة و تشركها مع جمهورك ليشاهدوك و انت تلعب لعبتهم المفضلة.!! :mrgreen: او حتي يمكنك تقديم محتوي رياضي اخبار رياضية من خلال فديوهات تعرض صور لاعبين و اخبار إنتقالات او اخبار عن كواليس الأندية و اخبار الاعبين من خلال صوتك فقط اذا كنت لا تحب الظهور.!! 😀 بالتالي عند تحقيق شروط اليوتيوب بـ 4000 ساعة مشاهدة و 2000 مشترك يمكنك البداء بجني الأرباح .

3- التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة او الأفلييت بشكل مبسط هو انك تتحول الى وسيط بين البائع و المشتري لتحصل على عملات قد تصل الى الالف الدولارت يومياً او شهرياً يختلف الوضع من شخص لاخر حسب الجهد المبذول و دراسة الأستهداف و نوع البضاعة التي يسوق لها.!

أولاً فكر اين يمكنك أن تسوق للسلعة .!! أو يمكن أن تقول أين أجد من يشتري السلعة .!!

يمكن سؤالين كل واحد اصعب من الثاني 😀 خلينا نقسم الأجابة الى قسمين :

طرق التسويق المجانية :

  • من خلال مدونتك التي سوف تضع فيها السلع مع شرحك لها و محاولتك ايصال فكرة هذه السلعة الى العميل بطريقة جيدة و هنا بكل تأكيد سوف تعتمد على قواعد الـ SEO التي من شئنها سوف تجلب لك زيارات من محركات البحث مجانية .!
  • من خلال قناة يوتيوب سوف تقوم بشرح هذا المنتج للمشاهدين لتكسب مشاهدات و تربح من خلال شراء السلعة من خلال الربح من أدسنس و هنا ضربت عصفورين بحجر 😀 .
  • الفيس بوك ابحث عن الجروبات التي تهتم بعمليات البيع و الشراء و ضع سلعتك او اذا كنت تمتلك صفحة مثلاً مخصصة للسيارات يمكنك وضع اشياء متعلقة بالسيارات لتعرضها للبيع .!! و هنا كذلك ينطبق الأمر على تويتر و أنستجرام و تيك توك باقي برامج التواصل الأجتماعي.

طرق التسويق المدفوعة :

  • من خلال إعلانات ممولة من خلال Googel ads او اعلانات فيس بوك و هنا عليك يجب ان تنتبة لعملية الأستهداف الصحيحة حتي لا تذهب فلوسك هدر مثل اذا كنت تبيع مكياج فالأكيد انك لن تستهدف ابوشنب و العجايز .!! أكيد راح تستهدف من عمر 18 الى 45 كأفضل نتيجة ممكنة ..!

و هنا أرجوك عند التفكير في التسويق فقد وضعت لك الفكرة بشكل عام و مبسط أنصح بمتابعة هذا الفديو المهم الذي يشرح بشكل أكثر تفصيل .

4- الربح من خلال تقديم الخدمات

تذكر السؤال الأول الذي وضعتة بداية المقال.!! ماهي المهارات التي تمتلكها.!! حسناً ياصديقي اذا كنت كاتب محترف تجيد الكتابة او اذا كنت شخص مصمم جرافكس او مبرمج تطبيقات و ويب و برامج مكتبية او حتي كنت تمتلك صوت جميل للتعليق الصوتي يمكنك الكسب من خلال تقديم هذه الخدمات لكثير من الناس الذي يبحثون عنك .!

مواقع تقديم الخدمات التي يمكنك التسجيل فيها لتبداء الربح منها .!

  • موقع خمسات
  • موقع مستقل
  • موقع فيفر (اجنبي)
  • موقع فريلنسر (اجنبي)

و هنا يجب أن تعرف كيف تضع وصف ممتاز لخدمتك مهما كانت حتي تكسب عملاء جدد و تزيد مبيعاتك .

5- الربح من تصميم التيشيرتات

نعم تصميم التيشيرتات يجلب الكثير و الكثير من الأمول و هي احد أكثر طرق الربح من الانترنت اذا عرفت كيف تستهدف عملائك و تضع بيانات تصميمك بكلمات مفتاحية حقيقة مناسبة سوف تتصدر نتائج البحث عن التيشيرت المطلوب .

أفضل مواقع الربح من بيع تصميم التيشيرتات .!

  • ميرش باي أمزون Merch by Amazon
  • موقع ايتسي etsy
  • موقع redbubbel
  • موقع teespring
  • موقع Zazzle
  • موقع teepublic

بالنسبة لي عن تجربة أفضل ميشر باي أمزون و موقع tesspring لكن يمكنك تجربة البقية و هنا يجب الإشارة الى أهمية الأستهداف عند تصميمك لتيشيرت .

في الواقع هناك طرق كثيرة لتكون قادر على الربح من الانترنت و هنا وضعنا لك أفضل 5 طرقة مضمونة للعمل و الربح و على قدر جهدك سوف تكون النتيجة لذا اتمني ان اذا كان لديك اي سؤال ان تضعه في صندوق الرسائل في الأسفل و إن شاء الله سوف نرد على استفسارك. 💡 

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى