أخبار التكنولوجيا

رسميًا جوجل تطلق نظام التشغيل Fuchsia OS

نظام تشغيل فوشيا

بدأ نظام التشغيل ” فوشيا ” Fuchsia OS الذي طال انتظاره من Google في الظهور بهدوء على أول جهاز للمستخدمين ، وهو الجيل الأول من Nest Hub ، وتقارير 9to5Google. ظهر عمل Google على نظام التشغيل Fuchsia OS لأول مرة في عام 2016 ، وكان نظام التشغيل مفتوح المصدر ملحوظًا لأنه لا يعتمد على نواة Linux ، وبدلاً من ذلك يستخدم نواة صغيرة تسمى Zircon. “أنت لا تقدم نظامًا تشغيليًا جديدًا كل يوم، ولكن اليوم نعلن عن Fuchsia OS.” ، هكذا غرد المسؤول تقني في Google حول مشروع Fuchsia OS ، Petr Hosek.

بينما يبدأ اليوم طرح Nest Hub (الذي تم إصداره في الأصل باسم Google Home Hub قبل إعادة تسميته) ، فإن عملية الإصدار بأكملها ستستغرق عدة أشهر. ستصل إلى المستخدمين في برنامج التجريب أولاً ، قبل إطلاقه ببطء على نطاق أوسع. لقد عرفنا منذ فترة أن نظام التشغيل قد تم اختباره على Nest Hub ، وفي وقت سابق من هذا الشهر ظهر المزيد من الأدلة على الإصدار بفضل قائمة Bluetooth SIG التي أظهرت أن Nest Hub يقوم بتشغيل Fuchsia 1.0.

وقال هيروشي لوكهايمر Hiroshi Lockheimer، رئيس أندرويد و Chrome OS في العام 2019: يدور فوشيا Fuchsia OS حول دفع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فيما يتعلق بأنظمة التشغيل، ويمكن دمج الأشياء التي نتعلمها من Fuchsia OS في منتجات أخرى.

إقراء أكثر : تعرف أكثر على نظام فوشيا الذي تراهن عليه جوجل ليكون بديل أندرويد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى