أخبار التكنولوجيا

أخبار مهمة لمستخدمين جوجل كروم

ليس سراً ، على الرغم من مدى رغبتك في استخدام متصفح Chrome على المتصفحات الأخرى ، فجهازك يستهلك الكثير من الطاقة والذاكرة. لكن Google تعمل على حل هذه المشكلة من خلال تحديث من شأنه أن يجلب ميزتين جديدتين للتحسين. أعلنت Google أنها قامت ببناء ميزة توفير البطارية وميزة توفير الذاكرة لمتصفح Chrome على سطح المكتب. تذكر الشركة أنها ستطرح إعدادات الأداء الجديدة بدءًا من الآن ويجب أن تكون متاحة للجميع على Windows و macOS و ChromeOS خلال الأسابيع العديدة القادمة.

 

وفقًا لعملاق التكنولوجيا ، فإن وضع توفير الذاكرة سيجعله يستخدم ذاكرة أقل بنسبة 30٪ عن ذي قبل. تهدف هذه الميزة إلى الحفاظ على تشغيل علامات التبويب الخاصة بك بسلاسة. كما هو موضح من قبل Google ، إذا كان لديك مجموعة من علامات التبويب المفتوحة ، فإن موفر الذاكرة يحرر الذاكرة من علامات التبويب التي لا تستخدمها. يتم إعادة تحميل علامات التبويب غير النشطة عندما تعود إليها. على عكس ميزة توفير الذاكرة ، لا يتم تشغيل موفر البطارية إلا عندما ينخفض ​​مستوى بطارية الكمبيوتر إلى 20٪. عندما تصل إلى 20٪ ، سيبدأ الإعداد في تقييد أشياء مثل نشاط الخلفية والتأثيرات المرئية لمواقع الويب التي تحتوي على رسوم متحركة ومقاطع فيديو.

 سيسمح لك موفر الذاكرة بوضع علامة على مواقع الويب التي تريد الاحتفاظ بها مستثناة من هذه الميزة. إذا وصلت الإعدادات بالفعل إلى متصفحك ، فستتمكن من العثور عليها من خلال النقر على النقاط الثلاث في قائمة Chrome.

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى