ألعاب جوالأمن معلوماتتطبيقات الجوال

ماهو أفضل تطبيق بديل لمتجر بلاي !! نختار لك 10 متاجر رائعة تحميل اي تطبيق تريدة

تحميل بديل سوق بلاي

أفضل تطبيق بديل لمتجر بلاي

هذا العنصر غير متاح في بلدك .! رسالة مزعجة عند محاولتك تحميل أحد التطبيقات من على سوق جوجل بلاي .! و من خلال هذا المقال سوف نتطرق معك الى أهم 10 بدائل لسوق جوجل بلاي الذي قد تواجة فية بعض المشاكل أثناء الأستخدام .

1- Amazon Appstore

أفضل تطبيق بديل لمتجر بلاي

هو المتجر الرسمي من أمازون و تجدة مثبت بشكل تلقائي و مسبق في أجهزة التابلت الخاص بالشركة يحتوي المتجر على أكثر من 350 ألف تطبيق مجاني و مدفوع و كذلك الكتب و مقاطع المسويقي و الأفلام و التي تجدها بسعر أقل من ماهي عليه في متجر جوجل يقدم المتجر ميزة مثيرة و التي تتمثل في العرض اليومي الذي يطرح احد التطبيقات الشهيرة بشكل مجاني.

2- Aptoide

أفضل تطبيق بديل لمتجر بلاي

ابرز أحد المتاجر الذي اشتهر مع بدايات نظام أندرويد يتضمن هذا السوق عدد كبير من التطبيقات التي يتم رفعها من الكثير من المصادر و يوفر هذا المتجر تحديثات Updates التطبيقات أسرع من متجر جوجل الرسمي و يتضمن بعض التطبيقات المجانية التي تكون مدفوعة في متجر جوجل بلاي. لكن مهلاً هناك مشكلة المتجر ليس أمناً بشكل كافي كونه يحتوي على تطبيقات من مصادر كثيرة.

3- GetJar

هو واحد من أقدم متاجر التطبيقات المتوفرة حيث انه لا يقتصر على توفير التطبيقات للأندرويد بل أنه كان متجراً لبلاك بيري و سامبيا التي كانت تعمل على أجهزة نوكيا القديمة يحتوي المتجر على 800 ألف تطبيق و لعبة و يميزة التنظيم الجيد و الواجهة السهلة لكن المشكلة التطبيقات ليست محدثة الى اخر أصدار.

4- Galaxy Store

من الطبيعي من الثقة و الأمان عند أستخدامك لتطبيق لشركة معروفة و هذا ما ينطبق على متجر جلاكسي استور يحتوي هذا المتجر على جميع تطبيقات سامسونج الذي تتواجد في أجهزتها يمكن القول ان هذا المتجر موجة في الأساس لمستخدمي أجهزة سامسونج لكنة يصلح لجميع أجهزة أندرويد بشكل عام .

5- AppBrain

أن كنت تبحث عن تحميل بعض التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني و قانوني فهذا المتجر هو الخيار الأفضل كل التطبيقات في هذا المتجر موجودة في متجر جوجل بلاي لكن المطورين يعرضون تطبيقاتهم بشكل مجاني لفترات مقابل قيام المتجر بعمل داعيات و ترويج تطبيقاتهم و لأنه مساحة كبيرة للمطورين و المستخدمين معاً ستجد في المتجر معلومات و تفاصيل عن التطبيقات لن تجدها في مكان أخر.

6- F-Droid

يختلف هذا المتجر عن باقي المتاجر في هذه القائمة كونة مخصص للتطبيقات المجانية و مفتوحة المصدر اي انك ستجد فية الكثير من التطبيقات المعدلة يمكن هذا المتجر من تنزيل التطبيقات و الوصول الى أكود المصدر بسهولة و مجاناً ما يجعل هذا المتجر بيئة خصبة للمطورين.

7- SlideME

متجر اخر بديل لجوجل بلاي يحتوي على تشكيلة واسعة من التطبيقات المجانية و المدفوعة يتميز بسهولة الأستخدام كما يمنح هذا المتجر مجالاً للمطورين من خلال طرح مشاريع تطبيقاتهم و يتيح للمستخدمين تجريبها.

8- ApkMirror

هذا المتجر هو عبارة عن موقع إكتروني و ليس تطبيق حيث يقدم التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي بصيغة APK و هي صيغة ملفات التنزيل التطبيقات في نظام التشغيل اندرويد حسب المراجعات التطبيقات المتوفرة في الموقع امنه و خالية من البرمجيات الخبيثة الموقع لديه قاعدة بيانات كبيرة و يقوم بطرح التحديثات يومياً قبل حتي قبل أصدارها على جوجل بلاي لكن عليك تحميلها بنفسك لانه كما أسلفنا موقع و ليس متجر.

9- AppGallery

هو الحل الأول الذي تقدمو هواوي لأجهزتها الجديدة بعد حظر خدمات جوجل قامت الشركة مؤخراً بتطويرة و تحسينة و دعم بلدان أكثر و ذلك بعد ما كانت أغلب التطبيقات التي في داخلة موجهة للسوق الصيني متجر هواوي يقدم كل التطبيقات الخاصة بالشركة بالإضافة الى مجموعة تطبيقات أخرى كما هول الحال مع تطبيق سامسونج.

10- Uptodown

أبرو ما يميز هذا المتجر مستوي الأمان فية حيث تخضع كل التطبيقات للتجارب و فحص الفيروسات و البرمجيات الخبيثة من قبل أكثر من 50 خدمة حماية من الفيروسات قبل طرحة على المتجر يحتوي هذا المتجر على أهم تطبيقات و ألعاب الأندوريد و لدية تطبيق رسمي على سوق جوجل بلاي.

أتمني أن تكون هذه قائمة ستجد فيها أفضل تطبيق بديل لمتجر بلاي سوف تحمل من خلالة أفضل التطبيقات و الألعاب.

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى