تطبيقات الجوال

أفضل 5 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام ايفون و اندرويد

برنامج لحساب السعرات الحرارية

هناك الكثير من الاقتراحات لتحصل على برنامج لحساب السعرات الحرارية متاحة لأجهزة ايفون وكذلك اندرويد . تساعد هذه التطبيقات الأشخاص في تسجيل الأطعمة التي يتناولونها ومراقبة السعرات الحرارية التي يتناولونها والنشاط البدني الخاص بهم. تقدم بعض تطبيقاب لحساب السعرات الحرارية وصفات وتسمح للمستخدمين بمشاركة معلوماتهم مع أسرهم وأصدقائهم إذا كنت ترغب بذلك.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن يكون متابعة السعرات الحرارية التي يتناولونها مفيدًا لتحقيق أهدافهم الصحية . سواء كان ذلك لفقدان الوزن أو اكتسابه ، أو التخطيط لتمارين الرياضية ، أو ببساطة الرغبة في معرفة المزيد عن الأطعمة التي يتناولونها. إذا كنت تعتقد أن دمج برنامج لحساب السعرات الحرارية  في روتينك سيعزز عادات صحية مهمه بالنسبه لك .

كيف أختار افضل برنامج لحساب السعرات الحرارية

سوء كنت من مستخدمي ايفون أو أندرويد فإن هذه القائمة مخصصة لك بما تحتويه من تطبيقات مميزة حتى تستطيع حساب السعرات الحرارية في الطعام .

1- تطبيق Fitbit

تطبيق حساب السعرات يراقب تطبيق Fitbit الخطوات التي تمشيها والنشاط الذي تقوم به ، يتيح لك تطبيق Fitbit الانتقال بتتبع طعامك إلى المستوى جيد. أدخل الأطعمة يدويًا أو باستخدام ماسح الباركود الخاص بهم. يتيح لك التحليل اليومي لمقدار الكربوهيدرات والبروتين والدهون وتفهم بشكل أفضل كيف تؤثر اختياراتك الغذائية على صحتك العامة. يوفر التطبيق بيانات مفصلة عن معدلات ضربات القلب وجودة النوم والمزيد. ولكن لا يتعين عليك امتلاك جهاز Fitbit لاستخدام التطبيق: يمكنه أيضًا العمل مع جوالك الذكي لتتبع الخطوات.

2- تطبيق Lose It!

مع 112 مليون رطل ، وهي خسارة الوزن الجماعية لـمستخدمي Lose It! يأتي بميزانية مخصصة حساب السعرات بناءً على طولك ووزنك وعمرك وجنسك. لديك خيار كيفية تسجيل الدخول إلى وجبات الطعام: البحث في قاعدة بيانات الطعام الخاصة بهم أو مسح الرموز أو استخدام ميزة Snap It الجديدة ، والتي تتيح لك إرسال صورة لطبقك. يتزامن التطبيق مع أجهزتك ، مثل بياناتك الصحية على iPhone و Fitbit أو أجهزة التتبع الأخرى.  للحصول على تخصيصات إضافية ، بما في ذلك إنشاء تحديات صحية ، وإنشاء مجموعات دعم خاصة وتلقي سجل يومي أو أسبوعي لتقدمك ، قم بالترقية إلى الإصدار المميز مقابل 39.99 دولارًا سنويًا.

3- تطبيق MyFitnessPal

مع وجود أكثر من 200 مليون مستخدم وأكثر من 11 مليون نوع من الأطعمة في قاعدة البيانات الخاصه بالتطبيق ، يطلق بعض خبراء التغذية على MyFitnessPal اسم ملك برامج حساب السعرات الحرارية واللياقة البدنية. التطبيق سهل لإدخال ما أكلته – بالإضافة إلى أنك لن تضيع الوقت في محاولة إجراء العمليات الحسابية على أشياء مثل أحجام الأجزاء ومحتوى البروتين. يستطيع التطبيق مسح رموز الـ QR يتذكر حتى ما تأكله ويمكنك حساب السعرات الحرارية للوصفات التي تم تحميلها من مواقع الويب الأخرى. تبلغ العضوية المميزة 50 دولارًا سنويًا وتقدم وظائف إضافية مثل التوسع في عادات الأكل الخاصة بك ودعم كبار الشخصيات وتجربة خالية من الشعارات. إذا لم يكن ذلك في حدود ميزانيتك ، فإن التطبيق يوفر أيضًا الكثير من الميزات التي يمكنك الحصول عليها مجانًا.

4- تطبيق FatSecret

برنامج يحسب السعرات الحرارية  فات سيكرت  للاندرويد و الايفون كما يطلق عليه fatsecret بالعربي للاندرويد او الايفون، يساعدك على حساب السعرات الحرارية في الطعام فعادة ما يكون مكتوب على الاطعمة عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها،فمن اجل معرفة كيفية حساب السعرات الحرارية في الطعام كل ما عليك هو قراءة النشرة الموجودة على عبوة الطعام  ستجد على علبة القشطه وعلى عبوات المشروبات الغازية وغيرها عبوات المكسرات والحلويات والاطعمة المختلفة مكتوب بصريح العبارة كم عدد السعرات الحرارية التي تحتويها وهذا البرنامج مجاني الاستخدام ولدية شعبيه وشهرة عالمية وعربية .

5- تطبيق MyNetDiary

 تطبيق حساب السعرات الحرارية MyNetDiary أحد أفضل التطبيقات المُتاحة لحساب السعرات في الطعام حيث من خلال هذا التطبيق تستطيع إدخال بعض البيانات الخاصة بك مثل وزنك وعمرك وطولك وبشكل افتراضي سيقوم التطبيق بإعطائك معلومات السعرات الحرارية المطلوبة يومياً لجسمك ودورك هنا أن تُحافظ على الكمية المطلوبة فقط، المميز في هذا التطبيق أنه من خلاله تستطيع تتبع وزنك بشكل متواصل، يمكنك التطبيق من رفع صورة خاصة بك وبعد فترة ترفع صورة أخرى ويقوم التطبيق بالمقارنة بينهم وإخبارك هل هناك تحسن في الصحة أو نقصان في الوزن أم لا.

وضعنا لك قائمة تساعدك في اختيار برنامج حساب السعرارت الحرارية للآفيون والأندرويد بتقنيات ومميزات مختلفة، صحتك مهمة وتتبع ما تأكله أمر في غاية الأهمية للحفاظ على صحة مثالية بعون الله في نهاية مقالات اليوم أتمنى إذا كنا قد نسينا تطبيق معين للاندرويد او الآيفون ان تقوم بذكرة انت على مساحة التعليقات حتي نراجعة ونضعه من ضمن قائمة جديدة محدثة.

إقراء ايضاءً : افضل تطبيقات الايفون التي لا يمكن الاستغناء عنها

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى