أمن معلوماتحاسوب و شبكاتحلول مشاكل تقنية

شرح منع عمل الفلاشات على الوندوز و ايقاف منافذ ال USB

طريقة منع عمل الفلاش على الوندوز بدون برامج

طريقة منع الفلاشلات من العمل على الوندوز

منع الفلاشات من العمل على الوندوز بالنسبه للفلاشات حيث ان قد يرغب البعص منع استخدام الفلاشات على الحاسوب الخاص بهم لمنع نقل البيانات او للحماية من الفيروسات التي تنتشر عبر الفلاشات .

و من هنا نضع لك طريقة لمنع استخدام الفلاشات على الوندوز بدون برامج و بطريقة سهله كل ما عليك عزيزي المتابع تطبيق ما سوف يشرح و إن شاء الله سوف يتم ايقاف العمل علىمنافذ ال USB لمنع استخدام الفلاشات .

عند الرغبه بإعادة الأمور كما كانت .!

كل ما عليك القيام هي عملية عكسية لم سوف يشرح.

و قبل البداء بالشرح نقترح عليك القيام بعمل نقطه إستعادة للنظام حتي لا قدر الله و حدث للنظام شيئ تكون لديك نقطه استعادة جاهزة , يمكن القول ان BackUp كامل لكل شيء موجود على جهازك من برامج تم تثبيتها وملفاتك في الجهاز والويندوز ريجستري.

منع عمل الفلاشات على الوندوز ؟

منع الفلاشات من العمل على الوندوز أولاً يتوجب عليك العمل بصفة الأدمن و ليس مستخدم عادي للوندوز و سوف نعمل هنا على مسجل النظام او بما يعرف بـ Regedit .؟

ماهي المسجلات او الريجستري ؟

المسجلات تعتبر من اهم مكونات نظام Windows حيث يستخدمها النظام كقاعده بيانات يخزن بها اعدادات النظام , اغلب البرامج التي تعمل على الوندوز تستخدم المسجلات لتحفظ اعدادات البرنامج .

ماهو عمل المسجلات او الريجستري ؟

مثل حفظ وقت انتهاء النسخه التجريبيه للبرنامج او حفظ معلومات المستخدم المستخدمه في البرنامج او حفظ مكان تحميل البرنامج اثناء عمليه التحميل .

و من خلال الضغط على مفاتيح “Win + R” معًا لفتح نافذة “Run” وأدخل الأمر: regedit. اضغط على “Enter” من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة ، انتقل إلى هذا المسار: HKEY_LOCAL_MACHINE \ SYSTEM \ CurrentControlSet \ Services \ UsbStor؛

شرح منع ايقاف عمل الفلاشات على الوندوز

تغير القيمة لإيقاف الفلاش من العمل .!

قم بتغير القيمة الحاليه الى القيمة 4 ثم قم بإعادة تشغيل الحاسوب لتجد ان الحاسوب لا يمكن ان يستعرض اي فلاش او اي جهاز خارجي مثل الهاردسك او الجوال.

شرح منع ايقاف عمل الفلاشات على الوندوز

و كما أسلفت في بداية الشرح يمكنك من إستعادة الوضع و البداء في استخدام منافذ الUSB كل ما عليك هو تغير القيمة 4 الى القيمة 3 لتتمكن مجدداً من أستخدام المنافذ بشكل طبيعي. نتمني ان يكون الشرح سهل للجميع .

إقراء ايضاً : أقوي برنامج مكافح فيروسات لحذف فيروسات اخفاء الملفات

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى