SEO و الربح من الإنترنتحلول مشاكل تقنية

أفضل مواقع اختصار الروابط لعام 2022

أختصار الروابط

باستخدام مواقع اختصار الروابط، يمكن تقليل حجم أي عنوان موقع ويب طويل وغير عملي إلى قليل من الحروف بنقرة زر واحدة.
يمكن لأي شخص لديه متصفح إنترنت استخدام مواقع اختصار الروابط: مسؤولو صفحات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، مقل Facebook وتليجرام وإنستجرام… إلخ، وكذلك أصحاب الأعمال الصغيرة.
إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية استخدام مواقع اختصار الروابط، ولماذا يجب أن تكون جزءًا أَسَاسِيًّا من مجموعة أدوات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك.

ما هو موقع اختصار الروابط ؟

موقع اختصار الروابط : هي أداة تقصير عناوين URL أداة تنشئ عنوان URL قصيرًا وفريدًا سيعيد التوجيه إلى الموقع المحدد الذي تختاره. في الأساس: تجعل عنوان URL أقصر وأبسط. سيتضمن عنوان URL الجديد الأقصر عادةً عنوان الموقع المختصر ، بالإضافة إلى مجموعة من الأحرف العشوائية.

مثال : إريد مثلاً نشر الرابط التالي /تحسين-جودة-الصور-اون-لاين/https://www.igeek-tech.com على قناة على اليوتيوب او في تليجرام او في الفيس بوك فسوف يصبح بهذا الشكل https://bit.ly/3uMxI1P اصبح الرابط بشكل افضل ويمكنك نشرة في أي مكان.

ما هي فائد استخدام موقع اختصار الروابط ؟

1- الروابط الطويلة مريبة وغير مريحة لمستخدمي الإنترنت.

2- تتيح لك مواقع اختصار الروابط المتخصصة تمييز الروابط الخاصة بك.

3- تسمح لك مواقع اختصار الروابط بتتبع الأداء بحيث تستطيع معرفة كم مرة تم الدخول بها عبر الرابط.

4- تتيح لك عناوين URL القصيرة تحقيق أقصى استفادة من عدد الأحرف المسموح به على وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف يعمل موقع اختصار الروابط ؟

تعمل مواقع اختصار الروابط عن طريق إنشاء إعادة توجيه إلى عنوان URL الطويل الخاص بك. يؤدي إدخال عنوان URL في متصفح الإنترنت الخاص بك إلى إرسال طلب HTTP إلى خادم الويب لسحب موقع ويب معين. يعد كل من عناوين URL الطويلة والقصيرة نقطتي بداية مختلفتين لمتصفح الإنترنت للحصول على الوجهة نفسها (الموقع المطلوب). هناك عدة أنواع مختلفة من رموز استجابة HTTP الخاصة بإعادة التوجيه، ولكن ابحث عن تلك التي تستخدم إعادة التوجيه الدائم 301: قد تضر الأنواع الأخرى بترتيب وتحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك.

أفضل مواقع اختصار الروابط الطويلة مجاناً :

هناك العشرات من الخدمات التي تقدم موقع اختصار الروابط مجاناً. ولكن للأسف كيف تعرف أيها تختار لتلبي أحتياجتك بدقة وبسرعة؟ لذلك نضع لك قائمة بأفضل مواقع اختصار الروابط مجاناً وهذه المواقع عن تجربة واختبار.

1-  Bitly

موقع اختصار روابط شهير ، يمكنك مشاهدة أداء كل رابط بمقاييس مثل البيانات الديموغرافية ، ومصادر الإحالة ، ونسبة النقر إلى الظهور عبر لوحة معلومات Bitly القوية.

2- Tiny URL

الموقع اختصار روابط ليس ذا تصميم جيد لكن فيه كل ماتحتاجة خاصاً إذا كنت مستعجلا ودون تسجيل الدخول كذلك يمكنك من إضافة TinyURL إلى شريط أدوات المتصفح، بحيث يمكنك إنشاء روابط مختصرة لأي موقع تتصفحه حَالِيًّا.

3-  Rebrandly

باستخدام Rebrandly ، يمكنك إنشاء اختصار روابط قصير خاص بعلامة تجارية خاص بك بنطاق مخصص – حتى باستخدام حساب مجاني. 

4- Tiny.CC

يمكنك اختصار الروابط URL وتتبعها وإدارتها بسرعة باستخدام واجهة Tiny.CC البسيطة. تتوفر روابط URL المخصصة ، وإذا قمت بتسجيل حساب ، يمكنك تتبع الإحصائيات الخاصة بالرابط المختصر.

5- Shorte.ST

إذا كانت البيانات تهمك وكذلك الربح من الاختصار فإن  Shorte. ST هو موقع اختصار روابط  URL الأعلى ربحًا من بين العديد من المواقع على الويب، حيث تختلف معدلات العائد اعتمادًا على المنطقة الجغرافية لجمهورك. (على سبيل المثال، يدفع Shorte. ST 14.04 دولارًا امريكي للتكلفة لكل ألف ظهور للزيارات في الولايات المتحدة.) بالإضافة إلى النقد الثابت البارد، تقدم Shorte. ST لوحة تحكم من الإحصائيات الشاملة للمراجعة.

6- Cut.Ly

لست بحاجة إلى حساب لاستخدام Cut.Ly ، ولكن الحساب سيتيح لك الوصول إلى التحليلات في الوقت الفعلي ، بما في ذلك تحويلات النقرات وإحالات الوسائط الاجتماعية. يحتوي Cut.Ly أيضًا على زر مخصص مجاني لتقصير عناوين URL يمكنك إضافته إلى شريط أدوات المتصفح ، لذا فإن تقصير الرابط يتطلب نقرة واحدة فقط.

7-  Is.gd

يعتبر موقع اختصار الروابط Is. gd موقع سريع لاختصار الروابط المميز في الموقع هو دعمه لخاصية رمز الاستجابة السريعة QR code مما يسهل عليك مشاركة الرابط المختصر من الكمبيوتر إلى الجوال بكل سهولة من خلال فتح تطبيق QR code على الجوال وتوجيه كاميرا الهاتف للباركود في الموقع.

هذه كانت أبرز الخدمات التي تقدم خدمة اختصار الروابط حيث يمكنك من اختيار ما يناسبك من أي موقع اختصار الروابط. إذا كان هناك موقع معين تري بأنه يمكن الاستفادة منه لا تتردد بوضع تعليق في المكان المخصص للتعليقات.

إقراء ايضاءً : افضل برنامج مونتاج للاندرويد 2022 ( TOP 10 )

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى