حلول مشاكل تقنية

كيف اسرع الانترنت 10 نصائح مهمة جداً للحصول على أتصال أسرع

تسريع الانترنت

كيف اسرع الانترنت .! الكل يريد انترنت أسرع إليس كذلك ..! حيث قد تواجهك مشاكل بطيئ الأنترنت و انت في منزلك و تريد الأستمتاع بمشاهدة فلم او تريد إنجاز عمل ما و بحاجة الى الدخول الى شبكة الانترنت لإنجاز المطلوب .!! ،و هنا تضع سؤال مهم كيف اسرع الانترنت لديك حتي تستطيع إنجاز مهامك بسهولة او الأستمتاع بسرعة أنترنت رائعة تمكنك من مشاهدة فلم المفضل بسهولة دون تقطع و بجودة رائعة.

هنا في هذا المقال سوف تجد الكثير من المعلومات المتاحة والكثير من الحلول المحتملة التي يمكنك تجربتها ، ولكن قد لا تعمل جميعهامعك. و للأسف هناك الكثير من الشروحات التي تضعك أمام حلول مزيفة او كاذبة او حتي حلول مكلفة.!! نحن هنا لمساعدتك في تسريع اتصالك بالإنترنت بأقل كلفة ، ودون الحاجة إلى قضاء مليون ساعة في معرفة كيفية عمل جهاز التوجيه الخاص بك ” المودم او الروتر “.

لقد قمنا بتجميع عشر نصائح مهمة و سهلة ورخيصة وعملية لتحصل على اتصال أسرع وإيقاف التخزين المؤقت الذي يبطئ صبيب الانترنت.

1- ضع في إعتبارك أقصى حد لبياناتك .!

تعد حدود البيانات واحدة من أكبر المذنبين لبطء سرعة الإنترنت . لا يعلن مزوّدو خدمة الإنترنت عن حد أقصى لبياناتهم لأسباب واضحة ، ولكنهم قد يتسببو ببطيئ الإنترنت لديك. يعني الحد الأقصى للبيانات أنه يمكنك استخدام كمية معينة من البيانات كل شهر – أي شيء من بضع مئات من الميجابايت إلى مئات الجيجابايت. إذا تجاوزت حد البيانات الخاص بك ، سيقيد موفر خدمة الإنترنت لديك سوف تقل سرعات الإنترنت بشكل كبير. وستلاحظ. إذا كنت لا تعرف ما إذا كان لديك حد أقصى للبيانات أم لا ، فراجع فاتورتك.

2- امنح جهاز التوجية راحة

قم بإعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك “Rest” كل شهر أو كل فترة معينة لإعطاء الجهاز استراحة وتحديث اتصالك بالإنترنت. إذا واجهت مشكلات خطيرة في السرعة ، فقد تفكر في إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك كل يوم.! إذا كان لديك مودم منفصل عن جهاز التوجيه الخاص بك ، فأعد تعيينه أيضًا.

تعمل إعادة تعيين المودم على تحفيز اتصالك بموفر خدمة الإنترنت ، وهذا هو ما يدور حول فكرة تشغيله وإيقافه مرة أخرى. سوف تقول الامر متعب كل يوم او كل فترة أقوم بإعادة تعين جهاز المودم او الرواتر .!! لكن يمكنك كذلك عمل هذا من خلال مؤقت يقوم بذلك بسهولة بشكل تلقائي اثناء نوم في اليل.

ضع في اعتبارك أن إعادة تعيين جهاز التوجيه اوالمودم لن يحول بطريقة سحرية سلحفاة الاتصال إلى الفهد سريع . ولكن هذا سيساعد وهو حل سهل للغاية.

3- إعد تموضع جهاز الرواتر

هذا حل سريع – هل جهاز التوجيه الخاص بك في زاوية بعيدة او نائية من منزلك او في مكتبك؟ إذا كان الأمر كذلك ، انقله.

إذا لم تتمكن إشارة Wi-Fi من جهاز الرواتر من الوصول إليك ، فسوف يعاني اتصالك بالإنترنت. ضع جهاز التوجيه الخاص بك باتجاه منتصف منزلك ، ويفضل أن يكون ذلك في أي طابق تتواجد فيه كثيراً. إذا كنت تقضي كل وقتك في الديوان مثلاً في الطابق الأول ، فضع جهاز التوجيه الخاص بك على نفس المستوى.

4- الحصول على اتصال ايثرنت

يستخدم الجميع شبكة Wi-Fi في هذه الأيام ، وهو أمر محبب . الاتصالات اللاسلكية رائعة ومريحة ، ولكنها ليست سريعة دائمًا. ستكون الاتصالات الموصولة مثل ethernet دائمًا أسرع وأكثر موثوقيةو أمان من الاتصالات اللاسلكية. يحصل الكابل على الإشارة مباشرة إلى جهازك بدلاً من الاعتماد على عمليات الإرسال عبر الأثير.

5- منع الإعلانات المزعجة

يعرض كل “مزود محتوى” اي أصحاب المواقع و التطبيقات تقريبًا إعلانات. في كل مكان تذهب إليه عبر الإنترنت ، هناك إعلانات لا نهاية لها وصور وملفات GIF ومقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا , أمر مزعج إليس كذلك .!

حتى إذا كنت لا تمانع من مشاهدة الإعلانات ، فإن اتصال الإنترنت الخاص بك. سوف يتأثر و يتسبب ببطاء اتصالك بالإنترنت ، لذا يكون من الأسهل حظرها في بعض الأحيان. يمكنك من تثبيت برنامج او تطبيق لحظر الإعلانات لإيقاف مقاطع الفيديو التي تعمل تلقائيًا ، والتي ستشغل الكثير من البيانات ، وستحرر بعض الوقت لتنفس اتصالك.

6- أستخدام متصفح جيد

إذا كنت مثلي ، فأنت تبقي عشرات علامات التبويب والنوافذ مفتوحة بشكل روتيني على متصفحك. ولكن كل هذه الوسائط المفتوحة يمكن أن تبطئ اتصالك ، ولهذا السبب أنصحك بامتلاك متصفح احتياطي مثل Opera.

يبسط Opera جميع البيانات الموجودة على صفحات الويب لتمنحك تجربة تصفح أسرع. لا نوصي باستخدام Opera على أساس يومي ، ولكن إذا كنت حقًا بحاجة إلى البحث عن شيء وكان اتصال Wi-Fi الخاص بك سيئ بشكل خاص ، فيمكنك التبديل إلى Opera .

7- ثبت مكافح للفيروسات / البرامج الضارة

إذا لم تكن قد قمت بتثبيت برنامج مكافح فيروسات ، فنحن نوصي بشدة بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة. ربما يكون من الواضح أن أي فيروسات أو برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستضع عبئًا كبيرًا على سرعة الإنترنت لديك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديك برنامج حماية مثبت كقاعدة حماية عامة على أي حال.

بمجرد أن يكون لديك بعض البرامج الجيدة على جهازك ، قم بضبطها للبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة تلقائيًا على أساس منتظم. إذا عثر البرنامج على فيروسات أو برامج ضارة موجودة فقم بإزالتها على الفور هذا بالنسبة لأصحاب الكبيوترات أما بالنسبة لأصحاب الجوالات قد تكون ثبت تطبيق من مكان غير رسمي و غير معروف خارج جوجل بلاي او اب ستور مما تسبب ان التطبيق يقوم بأستنزاف أتصالك بالإنترنت حتي ان قد يعمل على استنزاف نظام الجوال نفسة.!

8- تثبيت برامج مساعدة “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”

إذا لم يسبق لك أن سمعت عن “ذاكرة تخزين مؤقت” على متصفح الإنترنت لديك ، فقد حان الوقت لمعرفة ما هي. أثناء زيارتك لمواقع الويب وإدخال المعلومات ، تجمع المتصفحات أجزاء صغيرة من المعلومات عنك ، غالبًا في شكل ملفات تعريف ارتباط. تستخدم جهات التسويق بياناتك لإرسال إعلانات ذات صلة بالأشياء التي قد ترغب في شرائها بناءً على سلوك التصفح لديك. إذا رأيت يومًا نفس الإعلان يتابعك عبر الإنترنت ، فأنت الان فاهم الان ماهي المشكلة.! كيف اسرع الانترنت للجواب عليه فهنا من المهم لتجاوب على هذا السؤال عليك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت .

للتخلص من كل ملفات تعريف الارتباط هذه ، عليك مسح “ذاكرة التخزين المؤقت” في متصفحك. يمكنك القيام بذلك يدويًا ، ولكن من الأسهل تثبيت مكون إضافي مثل هذا حتى تتمكن من القيام بذلك بنقرة واحدة. اجعل من عادة مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك كل يوم حتى لا تؤثر كل البيانات المتراكمة على سرعات الإنترنت لديك.

9- تفاوض مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك

حتى إذا كان هناك مزود خدمة واحد فقط في بلادك ، فمن المحتمل أن يكون لديه خطط متعددة. إذا لم تعجبك سرعتك ، فقد يقدم مزودك خطة سرعة أعلى من شأنها أن تخدمك بشكل أفضل. نعم ، نحن نعلم أنه ليس من الممتع أن تدفع المزيد من المال كل شهر ، ولكن إذا كان الإنترنت الخاص بك يقودك إلى الجنون ولا يوجد مزود أفضل في الأفق ، فقد يكون هذا هو أفضل خيار لديك.

اتصل بمزود الخدمة واسأل عن الخطط البديلة ، او أطلب منة عمل Rest للإنترنت من عندة.

10- أحصل على أكثر من مزود أنترنت

في بعض الأحيان يكون مزود الإنترنت هو المشكلة الأكبر. نحن نعترف بأن هذه النصيحة ليست بالضرورة سهلة أو بسيطة ، ولكنها عملية وقد تكون أرخص بالنسبة لك على المدى الطويل. إذا كان مزود الإنترنت الخاص بك سوف يمنحك اتصالًا بطيئًا بغض النظر عن عدد النصائح الأخرى السابقة التي جربتها ، ففكر في التبديل.

من الجيد وجود أكثر من مزود إنترنت في البلد حتي يكون هناك تنافس على تقدم خدمة أفضل فإذا لم تعجبك الخدمة التي تقدمها شركة معينة فأنقل للشركة الثانية.

في هذا المقال أستعرضنا نصائح مهمة لسؤال مهم يسئلة كثير كيف اسرع الانترنت بسبب الكثير من المشاكل التي قد يعاني منها جهازك.

إقراء أيضاءً : شرح كيف احظر المكالمات المزعجة على الاندرويد و الايفون ال جي و HTC و الهواوي .!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى