أخبار التكنولوجياجوالات

[مُحدث] كل ما أعلنت عنه سامسونج في فعاليةUnpacked 2021 من جوالات وساعات وسماعات

مُحدث-خلال حدث سامسونج Samsung Unpacked 2021 أعلنت فيه الشركة الكورية العملاقة عن أهم منتجاتها التي سوف تنافس من خلالها في جميع المجالات سواء كان ذلك فيما يتعلق بالساعات الذكية او الجوالات و الجوالات القابلة للطي و كذلك السماعات.

في مجال الجوالات كشفت الشركة عن جوالي Galaxy Z Fold 3 وكذلك Galaxy Z Flip 3، وهما يعرضان إمكانات الشاشات القابلة للطي بطرق مختلفة.

جوال Galaxy Z Flip 3

حيث حصل وحصل جوال Galaxy Z Flip 3 على شاشة خارجية أكبر وعملية أكثر من شاشة الغلاف الصغيرة عبر الجهاز الأصلي وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 8 جيجابايت و مدعم بمعالج Snapdragon 888 مع شبكات الجيل الخامس ومقاوم للماء وفقًا لمعيار IPX8. و كذلك كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة عريضة وعريضة جداً. وكلاهما عبارة عن مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل، مع توفر العدسة القياسية فتحة f/1.8 وتثبيت الصورة البصري والقدرة على تسجيل فيديو +HDR10. بسعر 999$ .

جوال Galaxy Z Fold 3

حيث حصل جوال Galaxy Z Fold 3 فيلم واقي للشاشة الآن أصبحت أقوى بنسبة 80 في المئة.وتستخدم سامسونج Gorilla Glass Victus عبر شاشة الغطاء لتحسين الحماية من السقوط. وأصبح الألومنيوم في مفصل الطي أقوى الآن بنسبة 10 في المئة. مع تصنيف الجهاز بأكمله وفقًا لمعيار مقاومة الماء IPX8، مما يعني أنه يمكنك غمره لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وسعة تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 12 جيجابايت و مدعم بمعالج Snapdragon 888 مع شبكات الجيل الخامس. كاميرا خلفية ثلاثية العدسة، ولا تزال العدسة العريضة بفتحة f/1.8 والعدسة العريضة جدًا بفتحة f/2.0 والعدسة المقربة بفتحة f/2.4 تستخدم مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل. بسعر 1799$ .

والمهم والمميز في جوال Galaxy Z Fold 3 حصولة على قلم S Pen فإن القلم يعمل عبر الشاشة الأساسية بقياس 7.6 إنشات. وطورت الشركة قلم S Pen إصدار Fold Edition الخاص الذي يغطي جميع الأساسيات. ويدعم أيضًا قلم S Pen Pro الأغلى ثمناً ويضيف إيماءات الهواء وبعض حيل البلوتوث.ويحتوي S Pen Pro على مفتاح تبديل يمكنك قلبه عند استخدام القلم مع أجهزة الشركة الأخرى. ويبدو أنهم يستخدمون ترددًا مختلفًا عن Z Fold 3.ويحتوي كلا القلمين المتوافقين على رأس قابل للسحب مصمم هندسيًا بشكل خاص يحد من القوة التي يمكنك تطبيقها على شاشة الجهاز.وتتيح لك ميزة Labs الجديدة في الإعدادات وضع أي تطبيق في شاشة مقسمة أو عرض منبثق عند القيام بمهام متعددة.

في مايتعلق بالساعات الذكية أعلنت سامسونج عن Galaxy Watch4 و Watch4 Classic تأتي الساعات الجديدة من سامسونج مع مميزات جديدة لتتبع الصحة واللياقة، إلى جانب إمكانية قياس تركيبة الجسم بشكل مباشر. حيث ستكون الساعات الجديدة قادرة على تزويدك بقياسات الكتلة العضلية وكتلة العظام إلى جانب نسبة الدهون في جسمك و تشترك الساعات في نفس المواصفات التقنية الداخلية. حيث تأتي كلا الساعتين مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 1.5 جيجابايت، إلى جانب مساحة تخزينية بسعة 16 جيجابايت.

وتأتي الساعتين مع نظام Wear OS كما هو معلوم، لكن مع عبارة Powered by Samsung، وهو ما توضح مدى كِبَر تعديلات سامسونج على نظام جوجل! كما تأتي الساعات مع معالج إكسينوس W920 ثنائي الأنوية ذو التردد 1.18 جيجاهيرتز. وهو معالج بدقة تصنيع 5 نانومتر.

البطارية تأتي بسعات 247 ملي أمبير للإصدار العادي، و361 ملي أمبير للإصدار الأكبر في المقاس. مع مقاومة المياه والغبار بمعايير 5ATM + IP68، إلى جانب معيار MIL-STD-810G للمتانة.

وتأتي الساعتين مع مايكروفون، سماعات خارجية، دعم الاهتزاز. إلى جانب دعم بلوتوث 5.0، واي-فاي، NFC، نظام تحديد الموقع، وشبكات الاتصال في بعض البلدان.

ساعة Galaxy Watch

تأتي ساعة Galaxy Watch4 بخيارين للقياس 40 أو 44 ملي متر. ويتوفر إصدار 40 ملي متر بالألوان الأسود، الذهبي، والفضي. بينما يأتي إصدار 44 مللي متر بنفس الألوان مع استبدال الذهبي بالأخضر و كذلك تأتي الساعة مع سوار رياضي من المطاط، وحواف تدعم اللمس بشكل دائري. إلى جانب أن جسم الساعة يأتي من الألمونيوم. وتغطى الشاشة بطبقة حماية Gorilla Glass DX+.

تتبع النوم وإعطاء المستخدم صورة كاملة عن مدي جودة نومه وتقدم الساعة خاصية تتبع الشخير أثناء النوم، إلى جانب خاصية قياس نسبة الأكسجين في الدم، وهي خاصية مهمة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد هذا في مايتعلق بالمهام الصحية والرياضية. كما تتيح لك الساعة خاصية قياس ضغط الدم، إلى جانب خاصية ECG لمتابعة نبضات القلب وقياسها، وتنبيه المستخدم في حالة أن هناك أمر غير طبيعي.

ساعة Galaxy Watch 4 Classic

تأتي ساعة Watch4 Classic بقياسات 42 مم أو 46 مم. في حين أن الساعة تتوفر باللونين الأسود والفضي فقط. بينما تقدم الساعة حواف فيزيائية مثل ساعات Galaxy Watch الأولى ومن خلالها يمكن التحكم في الساعةو تغطى الشاشة بطبقة حماية Gorilla Glass DX+.وفي مايتعلق  بمهام الصحة أو الرياضة فأنها لا تختلف كثيراً عن ساعه Galaxy Watch4

فيما يتعلق بسماعات سامسونج Galaxy Buds 2 ويحمل الإصدار الجديد خاصية عزل الضوضاء النشط ANC في حين أنه يأتي بسعر 149 دولار أمريكي فقط.

إقراء ايضاءً : أفضل 10 تطبيقات توفر البيانات لنظام اندرويد و تحمي جوالك من الأستهلاك الزائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى