حلول مشاكل تقنية

مشكلة بطيئ الشحن للجوال أسباب و حلول

مشكلة بطيئ الشحن اسبابها و حلها

مشكلة بطيئ الشحن

وقت الشحن للجوال مهم جداً للكثير و خاصاً اذا كنت أنت من الأشخاص ذوي الوقت المحدود و الذين لايستطيعون الأنتظار كثيراً حتي يتم شحن الجوال.!! و للأسف في غالب الاحيان لا تستطيع شحن جوالك 100 % .! بطبيعة الحال المشكلة واحدة و الأسباب كثيرة و هنا في هذه المقال سوف أستعرض معك أهم هذه المشكلة و طرق حلها لذا ركز معي ولتجد المشكلة التي تعاني منها اين تكمن بالضبط و حلها ببساطه لتشحن جوالك أسرع.

عملية الشحن السيئ تدمر البطارية

مشكلة بطيئ الشحن

الأستخدام السيئ للجوال يتسبب بمشكلة في الجوال ما ينتج عنه بطيئ في عملية الشحن من هذه العادات السيئة التي تسبب في تدمير بطارية الجوال بالتالي سوء في عملية الشحن.

1- استخدام هاتفك اثناء علمية الشحن

باستخدام هاتفك أثناء الشحن ، يتم سحب الطاقة لتشغيل الشاشة والمكونات الأخرى ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى ارتفاع درجة الحرارة. هذا يقلل من عمر البطارية مع مرور الوقت.

2- جعل البطارية تصل الى 0 %

ما لم تكن تخطط لاستبدال بطارية هاتفك كل ستة أشهر ، لا تسمح لهاتفك بالتفريغ الكلي قبل شحنها. وفقًا لدراسات، فإن ترك بطارية هاتفك تستنزف قبل شحنها سيؤدي إلى تقصير عمرها. تدوم بطارية هاتفك لفترة أطول عندما يتم الحفاظ عليها بسعة 30٪ إلى 80٪.

3- الشاحن الزائد قد يدمر بطاريتك و عملية الشحن

الشحن الزائد هو واحد من أكثر الأسباب شيوعًا لتقصير عمر البطاريات. ببساطة ، الشحن الزائد لهاتفك يعني إبقائه في وضع توصيله في وقت أكثر مما هو ضروري. إذا كنت من النوع الذي يحب توصيل هاتفك في جميع الأوقات ، فيجب أن تعلم أنه يتلف البطارية. يؤدي الحفاظ على توصيل هاتفك لفترات طويلة إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية ، مما يسبب ضغوطًا داخلية تؤثر على متانتها.

التطبيقات و الخدمات تستنزف البطارية.!

التطبيقات الكثيرة في جوالك قد تكون سبب رئيسي في استنزاف بطارية جوالك و كذلك بطيئ الشحن لذا ابحث عن التطبيق الذي يعمل في الجوال بشكل متواصل و حاول ايقافه او حذفه و قد يكون تطبيق خطير تجسس يستهلك الموارد من ضمنها البطارية و كذلك تأكد ان الخدمات التي تحتاجها متوقفه اثناء عدم استخدامك لها مثل البلوتوث و الواي فاي و GPS و البيانات.

و هنا من المهم تأكد أنك لا تقوم بعادات سيئه تؤثر على عمر بطاريتك بالتالي توثر على سرعة الشحن

أسباب مشكلة بطيئ الشحن للجوال ؟

هذه العوامل التي سوف اذكرها سوف تؤثر على سرعة الشحن

1- سوء الشاحن

بالنظر الى داخل إحدى الشواحن المقلده نكتشف أن هناك نقصًا فى المواد العازلة للطاقة، ودوائر تنظيم الجهد، فضلا عن اعتماد أغلبها على الدوائر الكهربائية الأولية التي تتسبب فى عدم إيصال الطاقة بشكل سليم إلى الجوال ، وهو ما يؤثر بالسلب ليس فقط على مدخل الشاحن والبطارية، بل أيضا على “MotherBoard” او الوحه الأم للهاتف والشاشة وبالتالي تلف الهاتف بعد فترة وجيزة من استخدامه.فيما يعتمد الشاحن الأصلى على مواد عازلة، ومنظمات للطاقة تعمل على إمداد الهاتف بمصدر طاقة ثابت خالي من أي تسريبات كهربائية.

ولا تكمن الخطورة على هاتفك الجوال فقط، بل قد تعرض حياتك وحياة أهل بيتك كذلك للخطر، فمع كثرة استخدام هذه النوعية من الشواحن الرديئة، تبدأ حرارتها فى الارتفاع بسبب تسرب الطاقة، وهو ما قد يتسبب فى ذوبان الشاحن والسلك الخاص به، وبالتالي حدوث تماس كهربائي وحريق لا قدر الله.و من السهل التفريق بين الشواحن المقلده و الأصليه من حيث السعر فتجد الفارق كبير بين الأصلي و المقلد.

2- الأوساخ

حيث ان بيت الشاحن قد تتكدس فيه الأوساخ التي تعزل التيار من المرور للجوال بالتالي الشحن يتوقف بسبب وضع الهاتف في أماكن متسخه في جيوبنا او في حافظة السياره او في اي مكان يكون فيه عرضه لتكدس الأوساخ لتتحول الى ما يشبه  عازل للتيار .

يمكنك من حل هذه المشكله عن طريق تنظيف بين الشاحن بأبره تقوم بتمريرها في مكان الشحن لتسحب الأوساخ الى الخارج .

3- مصدر الشحن

بالتأكيد اذا كنت تشحن جوالك من خلال كمبيوتر أو لاب توب سوف تضطر الى الى الأنتظار وقت أكثر ليشحن جوالك اذا كنت مستعجل .

4- تطبيقات تعمل في الخلفية

هنا يجب الأشاره الى انه حتي تتم عملية شحن سريعة يجب عليك التأكد من ايقاف بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية او ايقاف الانترنت او حتي وضع الجوال بوضع الطيران ليشحن بسرعة أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى