ألعاب جوال

افضل 10 العاب الشطرنج للاندرويد

العاب الشطرنج

قبل وصول الهواتف الذكية ، اعتاد الناس ممارسة ألعاب الطاولة التقليدية لقضاء الوقت. هناك الكثير من ألعاب الطاولة المتاحة. لكن الشطرنج هي واحدة من أقدم الألعاب على الإطلاق ، وهي واحدة من أفضل ألعاب التركيز، والتي يمكن لعبها مع الأصدقاء سواء كان ذلك في جوال واحد او حتي من خلال شبكة الإنترنت عبر ألعاب شطرنج اون لاين

من الأشياء الرائعة الأخرى في الشطرنج أنه من السهل نسبيًا التعلم ولكن من الصعب إتقانها. في هذه اللعبة ، تحتاج إلى التخطيط لبعض الاستراتيجيات للفوز. ولعبة حتى لو خسرت فيها ، فلا يزال بإمكانك تحسين قوتك العقلية. نظرًا لأنها لعبة ذهنية ، فإنها تتطلب الكثير من التدريب لإتقانها.

المحتوى :

قائمة افضل العاب شطرنج اون لاين للاندرويد

هنا قائمة افضل العاب الشطرنج 2021

الشيء الجيد هو أنه يمكنك الآن لعب الشطرنج متى وأينما تريد. هناك الكثير من العاب شطرنج المتاحة على متجر Google Play والتي تتيح للمستخدمين لعب لعبة الشطرنج ضد الكمبيوتر أو ضد خصوم في الوقت الفعلي. في هذه المقالة ، سوف نشارك معك قائمة بأفضل ألعاب الشطرنج .

   1. Chess Free

إذا كنت تبحث عن لعبة شطرنج مجانية لتلعبها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، فلا تبحث سوى عن لعبة Chess Free. لعبة شطرنج Android مجانية لها أوضاع متعددة للعب . يمكن لعب اللعبة اون لاين وكذلك بدون أنترنت. هذه اللعبة تمكنك من العب مع العديد من الأصدقاء .

   2. DroidFish

DroidFish مخصص لأولئك الذين يبحثون عن لعبة شطرنج اون لاين لنظام Android. على الرغم من أن اللعبة توفر سمات لوحة متعددة ومحركات شطرنج للعبها ، إلا أنها لا تزال خفيفة الحجم وتعمل كذلك بدون الإنترنت. يمكن لعب DroidFish إما مع الروبوت أو مع خصم حقيقي.

   3. Chess · Play & Learn

 Chess – Play and Learn هي لعبة الشطرنج الكلاسيكية كاملة متوفرة على متجر Google Play. يحتوي التطبيق على الكثير من المقالات التي كتبها أفضل المؤلفين والمدربين والمدربين لمساعدتك على إتقان اللعبة في أي وقت من الأوقات. إذا كنت لاعبًا متمرسًا ، يمكنك اللعب ضد مجتمع الشطرنج لعرض مهاراتك في اللعب. يمكنك ايضا لعب اللعبة بدون الإنترنت.

   4. Chess

Chess from Chess Prince هي واحدة من أقدم ألعاب الطاولة المتوفرة على متجر Google Play. لعبة شطرنج اون لاين بسيطة حيث تلعب مع لاعبين عبر الإنترنت أو لاعبين محليين متعددين. تحتوي اللعبة الآن على عشرة مستويات من الصعوبة ، ومساعد اللعبة ، وموضوعات مختلفة للوحة ، وما إلى ذلك. ليس هذا فحسب ، بل حصلت لعبة الشطرنج أيضًا على مؤثرات صوتية متعددة .

   5. Chess Tactics Pro

تختلف Chess Tactics Pro قليلاً مقارنة بجميع ألعاب الشطرنج الأخرى في هذه المقالة. تحتوي اللعبة على الكثير من ألغاز الشطرنج ، والتي تجبرك على تحدي نفسك وتعلم بعض التكتيكات الجديدة. تحتوي اللعبة على الكثير من الألغاز اليومية (تتطلب الإنترنت) ، وحزم الألغاز بدون اتصال بالإنترنت ، وما إلى ذلك.

   6. Real Chess 3D

إذا كنت تبحث عن لعبة شطرنج ثلاثية الأبعاد لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، فأنت بحاجة إلى تجربة Real Chess 3D. يمكنك لعب اللعبة مع أصدقائك أيضًا من خلال WiFi أو Bluetooth. على الرغم من أن اللعبة تهدف إلى تزويدك بتجربة ألعاب ثلاثية الأبعاد ، إلا أنه يمكن تشغيلها أيضًا في الوضع ثنائي الأبعاد إذا نفدت طاقة البطارية.

   7. Toon Clash Chess

Toon Clash Chess هي أول لعبة شطرنج ثلاثية الأبعاد في القائمة. بالمقارنة مع جميع ألعاب الشطرنج الأخرى ، فإن Toon Clash Chess لديها رسومات أكثر إثارة للإعجاب. لأن الفريدة والشخصيات ثلاثية الأبعاد هي التي تجعل Toon Clash Chess أكثر إثارة. يظل موضوع اللعبة كما هو ، لكن الرسومات ثلاثية الأبعاد تجعل اللعبة أكثر متعة.

   8. Real Bad Chess

للوهلة الأولى ، قد تبدو لعبة Real Bad Chess وكأنها لعبة شطرنج عادية ، ولكنها تحتوي على بعض التغيرات. هذه اللعبة تشبه إلى حد كبير لعبة الشطرنج ، ولكن بقطع عشوائية تمامًا. ماذا عن تجربة ثمانية فرسان و 4 أساقفة و 3 بيادق؟ يمكنك فعل ذلك في هذة اللعبة. :mrgreen: 

   9. iChess

لعبة iChess تشبه إلى حد كبير العبة رقم 5 في التي تم سردها أعلاه. تحتوي اللعبة على الكثير من الألغاز غير المتصلة بالإنترنت. في هذه اللعبة ، ستكمل في الغالب ألغاز الشطرنج حيث يرتب كل لغز نفسه حسب الصعوبة. لكن اللعبة الآن تحتوي على ثلاثة مستويات فقط من الصعوبة للاختيار من بينها.

   10. Chess Free – Chessfriends

تحتتوي هذة اللعبة على أفضل لوحة شطرنج رسومية. لعبة شطرنج كاملة على القائمة ، ومثالية لأي هواة شطرنج أو محترف. تحتوي اللعبة على مئات المستويات وآلاف من تمارين الشطرنج. يمكنك إكمال تلك المستويات لتعزيز مهاراتك في اللعبة. اللعبة مجانية تمامًا ، ولا يوجد فيها إعلانات.

إذن ، هذه هي قائمة كان فيها لعبة شطرنج اون لاين مع الأصدقاء او حتي بدون اصدقائك التي يمكنك لعبها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. إذا كنت تعرف أي ألعاب أخرى من هذا القبيل ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات أدناه. لأن رايك يهمنا. اتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعدك!.

اقراء أيضاً : افضل 10 العاب بلياردو للاندرويد على الاطلاق

نشوان مرعي

مهندس اتصالات مهتم بالتكنولوجيا و التطبيقات أحاول وضع جديد التطبيقات و تجربتها قبل نشرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى