حلول مشاكل تقنية

حل مشكلة عدم تمكن الجول من إجراء مكالمات أو تلقي مكالمات للأندرويد.!

حل مشكلة الجوال ما يتصل او ما يستقبل مكالمات

عدم تمكن الجول من إجراء مكالمات أو تلقي مكالمات

أمر محبط للغاية ومخيف في بعض الأحيان عندما لا يتمكن جوالك من إجراء مكالمات!! ، خاصة في المواقف الحرجة. ينطبق الشيء نفسه أيضًا على المواقف التي يحاول فيها شخص ما الأتصال بك لأمر مهم و عاجل ، ولا يمكن لهاتفك استقبال المكالمات!. إذا كنت من مستخدمي Android ، فقد يكون هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك غير قادر على إجراء أو استقبال المكالمات. في هذه التدوينة، سنعمل على إصلاح و معالجة كل هذه المشاكل تقريبًا.

لماذا لا يتصل الجوال و لا يستقبل المكالمات .!

أولاً ، دعنا نشيك على جميع الأحتمالات إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام Android لا يمكنه تلقي مكالمات أو إجراء مكالمات .!

هل دفعت فاتورتك؟ هل أنت في مكان جيد التغطية ؟

نعم قد يكون السؤال مضحك نوعاً ما.!! لكن تأكد إذا كان بالفعل سددت ماعليك من فاتورة حتي تتمكن من إجراء المكالمات و إستقبالها هناك شركات أتصالات تفصل خدمة إستقبال المكالمات بعد فترة وجيزة من فصل خدمة الأتصال .!

و كذلك إذا ما كنت في منطقة نائية او حتي مكان معزول في الطابق الأرضي لن تتمكن من إستقبال و أرسال الرسائل و هنا تأكد من أشاراة الشبكة لديك .! و تأكد بنفسك و أخرج الى مكان أكثر تغطية مثل الشارع او لمكان مرتفع نوعاً ما او الى منطقة قريبة من أبراج الأتصالات اذا كنت في مكان بري او صحراوي.!

هل أرتطم جوالك بالأرض و أتعرض لضربة ؟

يمكن أن يكون جوالك انزلق من يديك عن غير قصد وسقط على الأرض او تعرض لصدمة ما.!. قد يبدو الجهاز جميلًا ولم يتأثر من الخارج ، ولكن ربما تعرض لأضرار جسيمة في الأجهزة الداخلية ، وهو ما قد يكون سببًا آخر لـ عدم تمكن الجول من إجراء مكالمات أو تلقي مكالمات. في هذه الحالة ، سيكون من الأفضل اصطحاب جهازك على الفور إلى مركز خدمة صيانة الجوال.

هل يمكن ان يكون بسبب برمجيات خبيثة ؟

تشتهر الفيروسات والبرامج الضارة بتعطيل الوظائف للأجهزة. إذا لم تتمكن من إجراء مكالمات على الرغم من تجربة كل ما تستطيع ، فقد يكون هناك برامج ضارة في جهازك. إحدى الطرق الرائعة هي تثبيت تطبيق تطبيق يحميك من البرامج الضارة و يبقيها بعيدة عنك على الرغم أنني شخصياً من أكثر الأشخاص أيماناً أن نظام الأندرويد محمي و أمان بشرط ان نحمل التطبيقات من مصادر مؤثوقة.! و أنصحك بماتبعة هذة التدوينة لتعرف أكثر اذا كان جوالك به برمجيات ضارة أم لا .؟

حل مشكلة فشل إجراء أو استقبال المكالمات ؟

اذا لم ينفع معك أياً من الحلول السابقة فهذه حلول إن شاء الله سوف يمكنك من إجراء و استقبال مكالمات الجوال.

1- تحقق مما إذا كنت قد حظرت الرقم عن طريق الخطأ

ربما قد لا يكون ذلك مقصودًا ، ولكن ربما قمت بحظر شخص ما عن طريق الخطأ و هذا بسبب عدم قدرة هاتفك على استقبال المكالمات منه!. للتحقق مما إذا كنت قد حظرت شخصًا عن طريق الخطأ ، يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أدناه. على الرغم من ذلك ، قد تكون هناك تغييرات طفيفة في الخطوات اعتمادًا على طراز جهاز Android الخاص بك

  • من خلال الذهب الى لوحة الأتصال اضغط على الثلاث النقاط أعلى الشاشة من اليسار لتظهر لك خيارات و تضغط على “الضبط” .
  • سوف تظهر لك شاشة فيها خيارات عدة أول خيار “حظر الأرقام” بالأنتقال له سوف تجد نفسك امام جهات اتصال محظورة او قد تكون حاظر المتصلين المجهولين.!!

2- قم بإعادة التشغيل الجهاز

إعادة التشغيل للجوال ليست سوى بضع ثوان. هذا خيار بسيط ولكن ثق بنا فهو علاج لكل المشاكل الأكثر غموضاً!. يساعد في الحفاظ على الذاكرة ويحمي جوالك من الأعطال بعد إعادة تشغيل السريع ، قد تتمكن من إجراء و أستقبال المكالمات.!

3- تحول الشاشة الى سوداء اثناء تلقي أتصال

أحد أسباب عدم تلقي مكالمات على جوال أندرويد هو أنك لا تعرف من هو المتصل. لا يمكنك حتى رؤية الزر الأخضر لترد على المكالمة!. كل ما تراه شاشة سوداء فارغة. إليك الخطوات التييجب ان تقوم بتجربتها. تعمل الخطوات بشكل جيد على معظم أجهزة اندرويد التي تعمل على Android Pie

  • أذهب الى الإعدادت Settings
  • أسحب الشاشة الى تحب و توجة الى ” حول الهاتف” او About Pohne .
  • ثم سوف تختار App info .
  • تحت خيار App settings أختار Incoming Calls .
  • الان أنقر فوق هذا الخيار Make sound and pop up on screen لتجعل إشعارت الأتصال تظهر.

4- اطلب باستخدام لوحة الاتصال

بينما أصبحنا معتادين على الاتصال بالأرقام بمجرد النقر على رقم من قائمة “المكالمات الأخيرة” أو اختيار اسم من قائمة جهات الاتصال ثم النقر على زر الاتصال ، ولكن قد تضطر إلى التبديل إلى الطرق القديمة لطلب الأرقام على لوحة الاتصال الخاصة بك في حالة عدم قدرة هاتفك على إجراء مكالمات.

5- مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت

إذا كنت تقوم بأستقبال المكالمات منذ وقت طويل ولديك تلك البيانات المخزنة في قائمتك ، فقد حان الوقت للتفكير في التخلص من كل هذه البيانات الإضافية. لا تقلق ، لن يؤدي محو ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من تطبيق الهاتف إلى حذف أي شيء آخر من هاتفك. لذا ، اتبع الخطوات أدناه :

  • الذهب الى الإعدادت Settings .
  • أسحب الشاشة الى Apps .
  • ثم أذهب الى تطبيق الهاتف او Phone
  • بعد الدخول الى تطبيق الهاتف اختار Storge او التخزين.
  • أضغط على Clear Cache او مسح ذاكرة العشوائية.

كذلك يمكنك هنا من تجربة تغير بطاقتي الـ SIM اذا كان جوالك يدعم بطاقتي SIM او بما يعرف Dual SIM .

عدم تمكن الجول من إجراء مكالمات أو تلقي مكالمات

إقراء أيضاً : شرح كيفية مشاهدة حالة الواتساب دون علم صاحب الحالة 2020 من خلال أربع طرق.!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى