حلول مشاكل تقنية

7 مواقع لتحميل أيقونات عالية الجودة للتصميم

ايقونات للتصميم

عندما يتعلق الأمر بتصميم موقع إكتروني او تصميم بروشور او حتي إعلانات، سوف تبحث عن أيقونات للتصميم. أصبحت الأيقونات جزءًا لا يتجزأ من اي عملية تصميم.

تخيل أنك تضطر إلى تصميم أيقونة جديده بشكل متكرر في كل مرة تنشئ فيها تصميمًا جديدًا أو مشروع جديد بشكل عام؟ مضيعة للوقت بشكل كبير. هذا هو السبب وراء ظهور العديد من مواقع الأيقونات المختلفة والمنتشرة بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

بدلاً من إعادة تصميم وإنشاء نفس الأيقونة في كل مرة، يمكنك تنزيل الرموز وتخصيصها وفي معظم الحالات، لا يهم أن يستخدم شخص آخر نفس الأيقونة أو الرمز. لا يهم لأن تصميمك مختلف تمامًا.

لهذا كله نحن هنا في مهووس تقني نضع قائمة بأفضل مواقع تحتوي على الأيقونات التي سوف تساعدك على التصميم بشكل سريع وبجودة عالية.

1- موقع flaticon

يتمتع موقع Flaticon بسمعة قوية لدرجة أنك ستصادف هذا النظام الأساسي في كل مرة تقريبًا تبحث فيها عن رموز جديدة. ولأسباب وجيهة ، على أي حال. Flaticon هو منتج ثانوي لمنظمة FreepikCompany المتخصصة في تقديم تجارب بصرية نجمية للجميع في جميع أنحاء العالم.

بخلاف السماح للأشخاص بتنزيل الأيقونات بشكل مجاني، يمكن لأي شخص أن يعرض أيقونات من تصميم لتكون معروضة بشكل مجاني أو مدفوعة على Flaticon ويكسب المال من عمليات الدفع.

الموقع مشهور جداً بسبب توفر على العدد كبير من الايقونات والتي يمكنك تحميلها بكل الامتدادات مثل PNG , SVG , EPS , BASE , PSD وهو احد المواقع المفضلة لدى الكثير من مصممي احد برامج Adobe وكذلك مطوري الويب.

 

2- موقع iconfinder

الموقع يحتوي على عشرات الآلاف من الأيقونات المجانية جاهزة للتحميل والاستفادة منها؛ تمتلك Iconfinder قاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من 3 ملايين أيقونة، بتنسيق SVG وهناك عروض حتى للعناصر أو الأيقونات التي تكون مدفوعة وتستطيع تحميلها لفترة معينة.

3- موقع Icons8

يجب أن يكون Icons8 أحد مواقع الأيقونات المفضلة لديك، ليس فقط لأنها تنشر محتوى تصميمًا رائعًا ونصائح تصميم، ولكن أيضًا لأنها مخصصة لجعل الويب أكثر ملاءمة من الناحية المرئية. لذا، فإن أحد المجالات التي تتفوق فيها Icons8 هو تنوع أنماط الرموز. على سبيل المثال، يمكنك اختيار رمز “الطابعة”، ثم الاختيار من بين أكثر من 30 نمطًا فَرْدِيًّا لذلك الرمز المختار.

علاوة على ذلك، يمكنك تعديل كل رمز مباشرة من المتصفح. يمكنك إعادة تلوين أو إضافة العناصر المكونة للأيقونة أو إضافة نص مخصص كجزء من التعديل. علاوة على ذلك، يمكنك تمكين تأثيرات مخصصة مثل الحدود، والخلفيات، والحشو، والكثير.

4- موقع Freepik 

موقع Freepik موجودًا منذ أكثر من 10 سنوات تقريباً ، وأصبح موردًا هاماً لجميع أنواع المحتوى الرقمي. على وجه التحديد ، الرسومات والصور والأيقونات.

يحتوي كل رمز على صفحة مخصصة تتضمن روابط التنزيل ومعلومات الترخيص وعددًا كبيرًا من المحتوى ذات الصلة الذي قد يجذب انتباهك أيضًا. مستوى الدقة الذي توفره Freepik في الاقتراحات ذات الصلة رائع جداً.

 

5- موقع Dribbble

لا يمكننا الحديث عن أي شيء متعلق بالتصميم دون ذكر موقع Dribbble. لقد غيرت هذه المنصة الرائعة حياة عشرات الملايين من الناس.

وعلى الرغم من أن موقع Dribbble معروف في الغالب بكونه منصة حيث يمكن للمصممين “عرض” أعمالهم ، ستجد الكثير من المحتوى المجاني على هذا الموقع  منها بكل تأكيد أيقونات للتصميم وما أعجبني في الموقع هو جودة ماتبحث عنه.

6- موقع Pngtree

خلال3 سنوات فقط، تمكن Pngtree من تجميع الملايين من موارد التصميم الجرافيكي المميزة. من بينها: الرسوم التوضيحية والفيكتورز والقوالب والخلفيات والأهم من ذلك الأيقونات. يتم تصنيف جميع الايقونات، مما يوفر وصولاً سلسًا وسريعًا للغاية إلى التصميم الذي يلبي احتياجاتك. عند العثور على الايقونة، يمكنك تنزيلها كملف PNG أو SVG بأقصى حجم للأبعاد 512 × 512. علاوة على ذلك، تتضمن كل صفحة على رموز ذات صله قد تستفيد منها.

7- موقع graphicsurf

هذا موقع اخر من اهم المواقع التي تزودك بموارد للتصميم وخاصاً ايقونات للتصميم حيث يمتلك الموقع الالف العناصر التي قد تكون مفيدة لك وبجودة عالية

في المجموع، ربما يوجد أكثر من 5-6 ملايين أيقونة مميزة وفريدة يمكنك العثور عليها من خلال المواقع المذكورة في الأعلى. لكن الأمر لا يتعلق بالكمية فقط حيث أن الجودة مهمة، فهذه كانت بعض من أفضل المواقع في العالم حيث يمكنك العثور على الأيقونات وتعديلها وتحميلها بشكل مجاني. أنا معجب بشكل كبير بالعديد من المواقع المذكورة في هذا المقال، وإذا كنت تعرف أي مواقع أخرى فلا تتردد في التوصية بها في التعليقات.

إقراء ايضاء : افضل مواقع تدرج الألوان واختيار افضل الألوان المناسبة

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى