تطبيقات الجوال

تطبيق ضريبة القيمة المضافة و شرحة للأندرويد و الايفون و كيفية حسابها

كيف يتم حساب ضريبة القيمة المضافة من خلال تطبيق

تطبيق ضريبة القيمة المضافة

قد تكون الأمور المالية صعب فهمها حسبياً لدى الكثير خاصاً الغير متخصصين في شوؤن الإدارة و الماحسبة و من خلال ما نصادفة يومياً من أمور تجعلنا نهتم و نرغب في فهمها هي بكل تأكيد الضرائب .!!

من خلال إعلان الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة الى 15% بدل من 5% نحاول اليوم نقرب لك الفكرة أكثر عن ماهية الضريبة و أدوات تقنية سوف تساعدك إن شاء الله في حسابها و تحديدها بالضبط سواء كنت تاجر او مواطن عادي مستهلك.

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت بشكل أبسط يمكن القول انها ضربية مركبة تفرض على فارق سعر التكلفة وسعر المبيع للسلع، مع بعض الاستثناءات. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر دخل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول التي تعتمد على هذة الضريبة , كانت ألمانيا وفرنسا أول البلدان التي تطبق ضريبة القيمة المضافة وذلك في شكل ضريبة الاستهلاك العام خلال الحرب العالمية الأولى

حساب ضريبة القيمة المضافة من خلال تطبيق .!

هنا في هذا المقال سوف نستعرض معكم التطبيق الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية الذي من خلالة يمكنك تطبيق الضريبة المضافة ببساطه سواء كنت تستخدم جوال بنظام تشغيل أندرويد أو ايفون Ios .

تطبيق ضريبة القيمة المضافة

يحتوي التطبيق على اخر الأخبار المتعلقه بوزارة المالية و الهيئة العامة و الدخل حيث تتصفح الأخبار بسهولة و بساطة و يمكن إشعارك بالجديد.

تطبيق ضريبة القيمة المضافة

في واجهة حساب القيمة المضافة للتاجر تجد الخانات بسيطة و سهلة الأدخال للحصول على النتيجة بمجرد الضغط على إحسب القيمة .

هنا يمكنك من معرفة إذا ما كنت مسجل في ضريبة القيمة المضافة أم لا.!! من خلال مسح رمز QR او عن طريق الأدخال اليدوي بأدخال الرقم الضريبي و تحديد النوع الذي سوف تختار ضريبة القيمة المضافة.!

هنا هيئة الزكاة و الدخل سهلت عليك الإبلاغ في حال وجدت مخالفة في ما يتعلق بالضريبة و بالتحديد ضريبة القيمة المضافة تضع فيه أسمك و رقمك و إسم المنشأة و تفاصيل البلاغ المقدم .!

لتحميل تطبيق ضريبة القيمة المضافة للأندرويد من هنا

لتحميل تطبيق ضريبة القيمة المضافة للايفون من هنا

إقرأ أيضاً : شرح طريقة ايقاف التعليقات على منشور الفيس بوك في ملفك الشخصي و المجموعات

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى