تطبيقات الجوال

أفضل برامج الترجمة للايفون والاندرويد للعام 2023

أدت العولمة والتوسع المستمر للإنترنت إلى ربط الناس في جميع أنحاء العالم. ومع كل ذلك ، لا يزال حاجز اللغة يمثل عقبة. بفضل العديد من تطبيقات وخدمات ترجمة اللغات ، أصبح التواصل والتفاهم بين الأشخاص من مختلف اللغات أسهل الآن. 

ومع ذلك ، لا يتم تطوير جميع برامج الترجمة على درجة كافية من الدقة والاحترافية المطلوبة في الترجمة. بعض التطبيقات أفضل من البعض الآخر. فيما يلي نضع لك افضل برامج الترجمة التي سوف تساعدك كثيراً في عملك.

في الوقت الحاضر أصبح وجود برامج الترجمة مهم للغاية تواجده في هاتفك الذكي سواء كان ايفون أو أندرويد ومن هذا المنطلق قررنا وضع لك أفضل هذه التطبيقات التي يمكن أن تستفيد منها سواء كانت طالب أو باحث اوحتي مهتم بالتواصل مع ثقافات أخرى بلغات مختلفة ولا يفوتنا هنا أن نذكرك أننا في مهووس تقني قد وضعنا سابقاً مقالا عن أهم المواقع التي تقدم خدمات الترجمة.

افضل برامج الترجمة للايفون و الاندرويد

1- Day Translations

عندما يتعلق الأمر بالترجمة السريعة والموثوقة ، فإن تطبيق Day Translations هو أحد أفضل برامج الترجمة المتوفرة. 

عندما تحمل  هذا التطبيق ، يمكنك إنشاء ترجمات فورية أو الاتصال بمترجم بشري للتوصل إلى ترجمة احترافية دقيقة بشكل لا شك فيه ودقيقة من حيث السياق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك جعل التطبيق ينطق الكلمات حتى تتمكن من سماع ومحاكاة الطريقة الصحيحة لقول الكلمات التي لا تعرفها.

 التطبيق قادر على إجراء ترجمات تحويل الكلام إلى كلام. وجوده على جهازك الجوال يشبه وجود مترجم شخصي يمكنك اصطحابه معك أينما ذهبت.

إذا كنت بحاجة إلى ترجمة نص في مستند أو خطاب مسجل بدقة  ، فاستفد من حلول الترجمة البشرية لتطبيق Day Translation. انتقل إلى ميزة الترجمات البشرية وقم بترتيب مترجم بشري للقيام بترجمة ملف أو صوت أو صورة أو مقطع فيديو أو ارتباط أو نص بكفاءة وبسرعة.

المميزات :

  • التطبيق على كلاً من  iOS و Android (تطبيق ترجمة مجاني مع خيار الدفع مقابل خدمة الترجمة البشرية)
  • يدعم 104 لغة لترجمة النص و 33 لغة لترجمة الكلام قادرة على ترجمة الكلام إلى كلام
  • تم تطويره من قبل مزود خدمة ترجمة عالمي ذو خبرة عالية

2- Speak & Translate

هو برنامج ترجمة مترجم كلام متقدم الذي لديه أيضًا القدرة على ترجمة النصوص ، يعد Speak & Translate أحد برامج الترجمة لـ iPhone والذي يتميز بأحد أعلى التصنيفات برامج الترجمة على iTunes. تطبيق مثير للإعجاب قادر على إجراء ترجمات نصية بـ 117 لغة وترجمات الكلام بـ 54 لغة.

يأتي مزودًا بتقنية التعرف على الكلام المملوكة لشركة Apple ، مما يمكّنها من اكتشاف اللغات تلقائيًا ، مما يجعله أسرع وأكثر دقة في التعامل مع التعرف على الصوت. كما أنه يتميز بتكامل مع iCloud ، مما يسمح لك بتخزين محفوظات ترجماتك ومزامنتها عبر أجهزة iOS الخاصة بك. إذا لم تكن متأكدًا من اللغة التي تريد ترجمتها ، يمكن لوظيفة ترجمة النص إلى نص في Speak & Translate اكتشاف اللغة نيابة عنك.

المميزات :

  • تطبيق ترجمة لغة مجاني (محدود) لأجهزة iOS ولديه بإصدار مدفوع / ممتاز .
  • يدعم ترجمات النصوص في 117 لغة وترجمات الكلام في 54 لغة .
  • يدعم تقنية التعرف على الكلام من Apple للحصول على مزيد من الدقة في التعرف على الكلام.
  • الكشف التلقائي عن اللغة في ترجمة الكلام.
  • يعمل في وضع عدم الاتصال بالنت متاح فقط في الإصدار المتميز.

3- Google Translate

ترجمة Google هي أحد منتجات شركة جوجل العملاقة ، لذا فليس من المستغرب أن تحظى بشعبية كبيرة ويعتمد عليها معظم مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم. عندما تتحدث عن أفضل برامج الترجمة عبر الإنترنت ، فمن الصعب عدم ذكره . 

يحتوي Google Translate على واحد من أكثر برامج الترجمة المجانية تقدمًا إن لم يكن أكثرها تقدمًا. التكنولوجيا العظيمة هي التي تجعل Google Translate أحد أكثر تطبيقات الترجمة شهره في العالم حيث يمكن استخدامه للخطاب الرسمي وغير الرسمي. يمكنه ترجمة النص إلى أكثر من 100 لغة ، كما أنه قادر على الترجمة دون اتصال بالنت بلغات متعددة (59 لغه). بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه ترجمة النصوص والأرقام كما تم التقاطها بواسطة كاميرا الجهاز (ترجمة الكاميرا) أو عن طريق تحليل صورة أو صورة تم إدخالها في التطبيق (لم تلتقطها الكاميرا).

المميزات :

  • تطبيق ترجمة لغة مجاني لأجهزة Android و iPhone .
  • يدعم الترجمة النصية بـ 103 لغة وترجمة الكلام (أو ترجمة المحادثة) بـ 32 لغة.
  • قادر على إجراء ترجمات الكاميرا بـ 38 لغة وترجمة الصور بـ 50 لغة.
  • يترجم خط اليد بـ 93 لغة.
  • متوفر بدون اتصال بالنت للترجمة بـ 59 لغة يقوم بالترجمة عبر التطبيقات.

4-SayHi

يُطلق على SayHi لقب “المترجم الصوتي للجميع” ويمكن استخدامه في الكلام الرسمي وغير الرسمي. هذا أحد أكثر برامج الترجمة شهره  مجاني لنظامي التشغيل iOS و Android. يدعم التطبيق لغات متعددة بما في ذلك العربية والكتالونية والصينية والتشيكية والدنماركية والفلبينية..إلخ .

يأتي مع ميزة الترجمة بالكاميرا ، هو أحد أفضل برامج الترجمة في اسياء . يمكنه ترجمة الرسائل النصية والصوتية وكذلك ترجمات المحادثات. كما أنه قادر على نسخ النصوص المترجمة ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني ، والرسائل القصيرة ، وملف pdf ، ووسائل التواصل الاجتماعي. عند ترجمة الكلام ، يمكن ضبط إخراج الصوت على ذكر أو أنثى ويمكن إبطائه لتسهيل محاكاته. هذه ميزة رائعة للذين يرغبون في تعلم كيفية التحدث بلغة جديدة. للتعلم أثناء التنقل ، قم بتثبيت هذا التطبيق من علىApple Watch! .

المميزات :

  • برنامج ترجمة مجاني لنظامي Android و iOS.
  • يدعم ترجمة النصوص والكلام بـ 90 لغة .
  • ترجمة الكاميرا قادرة على ترجمة الأحرف الآسيوية.
  • يمكن ترجمة ونسخ الترجمات عبر التطبيقات.
  • أصوات الذكور والإناث لترجمة الكلام مع القدرة على إبطاء سرعة الكلام.

5-ITranslate

يعد هذا أحد أفضل برامج الترجمة على Google Play و iTunes. كذلك يعتبر من أفضل تطبيقات قاموس اللغة التي يمكنها ترجمة الرسائل النصية ، والصوت إلى الصوت ، وكذلك الترجمات من النص إلى الصوت. مع وجود أكثر من 100 لغة مدعومة ، فإن iTranslate هي أداة ترجمة سهلة الاستخدام أثناء سفرك إلى أماكن مختلفة من العالم. الواجهة سهلة الاستخدام أيضًا أن الأداة سهلة الاستخدام حتى على الأجهزة الأصغر مثل ساعة Apple.

يتم تحميل iTranslate مع قدر كبير من الميزات المفيدة بما في ذلك الترجمة الصوتية والترجمات البديلة ومشاركة الترجمة والقدرة على الاحتفاظ بالمفضلات وسجل الترجمات ، بالإضافة إلى أصوات الترجمة من الذكور والإناث. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز هذا التطبيق بقاموس مرئي وكتاب تفسير العبارات الشائعة.

المميزات :

  • تطبيق ترجمة مجاني (محدود) لنظامي التشغيل Android و iOS بإصدار مميز / مدفوع (كامل).
  • يدعم ترجمة النصوص بأكثر من 100 لغة وترجمات الكلام في 40 لغة ترجمة.
  • الكاميرا (في الإصدار المتميز) القاموس وكتاب تفسير العبارات الشائعة.
  • يعمل في وضع غير متصل بالشبكة النت.

6-TripLingo

 TripLingo احد افضل برامج الترجمة المثالية للمسافرين من رجال الأعمال وكذلك الطلاب، يحتوي التطبيق على كتاب تفسير العبارات الشائعة التفاعلي الذي يأتي مع مترجم حديث فوري. مصمم لتلبية كل ما يحتاجه المسافر تقريبًا عند الذهاب إلى بلد بلغة مختلفة.

بصرف النظر عن قدرته على الترجمة إلى 19 لغة ، فإنه يوفر كتاب تفسير العبارات الشائعة مع عشرات الآلاف من الإدخالات في 13 لغة. يوفر التطبيق صوتيات ترجمة مسجلة احترافيًا جنبًا إلى جنب مع أدلة النطق القياسية المكتوبة. يأتي أيضًا مع قاموس غير متصل بالإنترنت ودروس صوتية لتعلم اللغة بالإضافة إلى بطاقات تعليمية ومسابقات.

الميزات الأخرى المفيدة للمسافرين هي حاسبة ومحول العملات وكذلك القدرة على الاتصال بالأرقام الموجودة في الولايات المتحدة عبر شبكة Wi-Fi أو اتصال البيانات. يوفر التطبيق أيضًا “دورة تدريبية مكثفة حول الثقافة” لمساعدة المستخدمين على التعرف على العادات والآداب المحلية في بلدان مختارة.

مع أكثر من 300000 مستخدم للتطبيق، يعد TripLingo أحد برامج الترجمة الشائعة على iTunes.

المميزات :

  • مترجم مجاني (محدود) للـ iOS بإصدار مميز / مدفوع (كامل).
  • ترجمة صوتية فورية بـ 19 لغة يأتي مع أكثر من 26000 جملة في 13 لغة لديه أكثر من 30000 صوت ترجمة 
  • يحتوي على ما يقرب من 10000 كلمة ترجمة الصور يسمح للمستخدمين بالاتصال بمترجم بشري (خدمة متميزة) للحصول على ترجمات مباشرة أكثر دقة.

7-Microsoft Translator

تطبيق ترجمة آخر مميز في هذه القائمة ، Microsoft Translator ، هو واحد من العديد من برامج الترجمة المجانية القادرة على ترجمة النصوص والصوت والمحادثات وترجمات الصور. يمكنه إجراء الترجمات عبر الإنترنت وكذلك مع قدرة على العمل في وضع عدم الأتصال بأكثر من 60 لغة. تمامًا مثل Google Translate ، تحتاج إلى تنزيل حزم اللغات لتمكين الاستخدام في وضع عدم الاتصال.

يمكن لميزة ترجمة الصور في هذا التطبيق تحليل الصور الملتقطة بواسطة كاميرا الجهاز ، والصور التي تم تحميلها على الجهاز من قبل ، بالإضافة إلى لقطات الشاشة لاكتشاف النصوص وإنشاء الترجمات المطلوبة. كما يأتي مزودًا بخاصية ترجمة المحادثات متعددة الأشخاص ، والتي تسمح لما يصل إلى 100 شخص يتحدثون لغات مختلفة بالتواصل من خلال التطبيق ، مع ترجمة أصواتهم تلقائيًا.

علاوة على ذلك ، يحتوي Microsoft Translator على كتاب تفسير العبارات الشائعة مع النطق السليم للكلمات ، والتي تعد مفيدة لأولئك الذين يرغبون في تعلم كيفية التحدث بعبارات اللغة الأجنبية الأساسية التي غالبًا ما يتم مواجهتها أثناء السفر. يمكنك سماع العبارات المترجمة بصوت عالٍ أو عرض الترجمات الصوتية لمساعدتك على التحدث وتذكر الكلمات أو العبارات الأجنبية بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا التطبيق قادر على مشاركة الترجمات مع التطبيقات الأخرى والقيام بالترجمات النصية أثناء الوصول إلى التطبيقات الأخرى من خلال قائمة السياق.

ميزة ترجمة الكاميرا / الصور في Microsoft Translator ليست جديدة ، لكنها تعمل بشكل جيد. إنه ليس مثاليًا ، لكنه أحد أفضل تطبيقات هذه التقنية.

المميزات :

  • برنامج ترجمة لغة مجاني لأجهزة iPhone و Android .
  • يدعم ترجمة النصوص بـ 64 لغة وترجمة الكلام بـ 21 لغة.
  • يدعم ترجمة الكاميرا والصور.
  • تمكن المحادثات المترجمة متعددة الأشخاص.
  • يحتوي على كتاب تفسير العبارات الشائعة بالإضافة إلى القدرة على النطق.
  • يسمح بمشاركة الترجمة بين التطبيقات.


إقراء ايضاءً : أفضل 5 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام ايفون و اندرويد
إقراء ايضاءً : افضل تطبيقات الايفون التي لا يمكن الاستغناء عنها

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى