تطبيقات الجوال

نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد بسهولة و دون تعقيد مع أفضل 10 تطبيقات ممكن أن تستخدمها

نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

هل اشتريت جوال اندرويد جديد؟  الآن قد تبحث عن طرق سهلة لنقل جميع البيانات المهمة من الجوال القديم إلى الجوال الجديد. 😎 مع وجود الملايين من التطبيقات في السوق ، من الواضح أنك ستشعر بالارتباك في اختيار التطبيق المراد استخدامه لنقل البيانات ، في هذه المقالة سوف نضع أفضل 10 تطبيقات ستنقل البيانات بسهولة من جهاز Android إلى آخر.

1. SHAREit

التطبيق الأول في القائمة هو أحد التطبيقات الأكثر شعبية والمفضلة SHAREit. كل ما تحتاجه التطبيق تنزله على كلا الجهازين الذي سيتم نقل البيانات بينهما. يجب توصيل الأجهزة عبر Wi-Fi وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك رؤية الملفات التي يمكنك نقلها. يمكن نقل الملفات من أي نوع مثل الأفلام والأغاني والمستندات والصور والتطبيقات وغير ذلك الكثير باستخدام SHAREit. يمكن لأجهزة الاستقبال تحديد الملفات والتطبيقات التي يريدون استقبالها دون إزعاج المرسل. باستخدام SHAREit ، يمكنك نقل الملفات بسرعة تصل إلى 20 ميجا بايت / ثانية. ليس هذا فقط ، مع ميزة CLONEit الخاصة به ، يمكنك أيضًا نسخ البيانات المهمة من جهاز المرسل في غضون بضع دقائق.

2. Samsung Smart Switch

تطبيق مجاني آخر يسمح بعملية نقل البيانات من جهاز اندرويد الى جوال اخر لاسلكيًا وكذلك باستخدام كابل هو Samsung Smart Switch. وهو يدعم بشكل أساسي أجهزة Samsung Galaxy ، كما أنه يأتي محملاً مسبقًا في بعض أجهزة Samsung مثل S7 و S8 و S9 و Note 8 و Note 9. فهو يسمح بنقل البيانات بين أي جهازي Android (Lenovo و HTC و Motorola وما إلى ذلك). يمكن للتطبيق أيضًا نقل البيانات بين جهازي اندرويد حتى من خلال بطاقة SD.

يمكنك نقل جهات الاتصال والتقويمات والصور والموسيقى والرسائل النصية وغير ذلك الكثير. ميزة رئيسية أخرى لاستخدام Samsung Smart Switch هي أنه يسمح للأجهزة بالاتصال بأجهزة الأنظمة الأساسية الأخرى مثل iOS و Windows و Blackberry لنقل الملفات والمجلدات.

3. Xender

Xender هو تطبيق آخر سهل الاستخدام لمستخدمي Android يعمل على نقل البيانات من جهاز اندرويد إلى جهاز اندريد آخر. كل ما تحتاجه هو توصيل الأجهزة من خلال نقطة اتصال ولا تتطلب أي سلك أو كبلات أو اتصال بيانات لنقل الملفات من جميع الأنواع. يسمح لمستخدميه بنقل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل والألعاب وجهات الاتصال وغير ذلك الكثير.

ليس هذا فحسب ، بل يتيح Xender أيضًا لمستخدميه توصيل أربعة أجهزة مختلفة في نفس الوقت لنقل البيانات. يمكنك حتى نقل البيانات عبر أنظمة أساسية مختلفة مثل iOS و Windows وحتى إلى الكمبيوتر الشخصي دون تثبيت أي برنامج من جانب الكمبيوتر. يمكن لبرنامج Xender مشاركة الملفات بسرعة 40 ميجابايت / ثانية دون أي مشاكل في نقل الملفات الكبيرة.

4. Send Anywhere

يتيح تطبيق Send Anywhere لمستخدميه نقل البيانات بأقصى قدر من الحماية مع تشفير قوي 256 بت وهذا هو السبب في أنها المفضلة لعدد من المستخدمين. يأتي التطبيق مجانًا مع عمليات شراء داخل التطبيق ولكنه يحتوي على إعلانات. تطبيق نقل بيانات آمن ومتعدد الأنظمة الأساسية يتيح لك نقل البيانات عن طريق إدخال رمز خاص مكون من 6 أرقام أو عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعةQR للاتصال. يمكنك مشاركة البيانات دون مساعدة الإنترنت وبيانات الجوال. يمكن مشاركة البيانات مع عدة أشخاص باستخدام ارتباط مخصص.

يحتوي التطبيق أيضًا على مساحة تخزين سحابية حيث يمكن تخزين البيانات أو الملفات ثم مشاركتها مع أي جهاز. البيانات المنقولة ليست على أي خادم ويمكن أن ترسل أي عدد من الملفات والبيانات الأخرى. يمكن للمستخدم أيضًا الانتقال إلى Send Anywhere Plus باستخدام بيانات تصل إلى 50 جيجابايت يمكن مشاركتها في وقت واحد.

5. AirDroid

موصى به من قبل العديد من المواقع التقنية مثل PCWorld و CNET و BGR و Lifehacker ، يعد AirDroid أحد أفضل التطبيقات لنقل البيانات بسرعة جيدة وعلى شبكات مختلفة. لا يتيح لك AirDroid نقل الملفات والمجلدات من جهاز Android إلى جهاز Android آخر فحسب ، بل يتيح أيضًا لمستخدميه التحكم في أجهزة Android الخاصة بهم لاسلكيًا باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. حتى إذا أصبحت شاشة جهاز Android الخاص بك فارغة ، فلا يزال بإمكانك القيام بما ستفعله بشكل طبيعي على الهاتف وحتى يمكنك تتبع الهاتف في حالة ضياعه. يمكنك نقل الملفات من Android إلى الكمبيوتر الشخصي والعكس صحيح.

فائدة أخرى لاستخدام AirDroid هي أنه يمكن لمستخدميه أيضًا نسخ ملفاتهم احتياطيًا من هاتف إلى كمبيوتر أثناء مشاركة الحافظة بين الجهازين. القيد الوحيد لاستخدام AirDroid هو أنه لا يسمح بنقل البيانات إلى أجهزة متعددة.

6. AirMore

AireMore هي أداة إدارة لأجهزة Android و Apple تتيح نقل البيانات من Android إلى Android و نقل البيانات من ايفون الى اندرويد والعكس بالعكس. يمكن نقل أنواع بيانات متعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل والمستندات باستخدام AireMore.

 مجاني ويسمح لمستخدميه بنقل البيانات وتخزينها وتدفقها باستخدام اتصال بالإنترنت. باستخدام أحدث إصدار من Airemore ، يمكنك حتى تخزين بياناتك على التخزين السحابي المجاني وتوفير مساحة في جوالك.

7. Zapya

أفضل تطبيق لمشاركة الملفات عالية السرعة في هذ القائمة هو Zapya. تطبيق متعدد الأنظمة الأساسية يسمح بنقل البيانات بين Android و iOS و Windows Phone و MAC وما إلى ذلك باستخدام Zapya ، يمكنك توصيل أربعة أجهزة ونقل الملفات بجميع التنسيقات فيما بينها باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

يأتي Zapya مزودًا بميزة المراسلة الفورية التي تتيح لمستخدميه الدردشة ومشاركة محتوى البث مع مجموعة الأصدقاء القريبة. باستخدام خيار النسخ المتماثل للهاتف من Zapya ، يمكنك أيضًا نسخ الملفات والمجلدات احتياطيًا ونقلها من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد. Zapya مجاني بدون إعلانات صورية وعمليات شراء داخل التطبيق.

إقراء ايضاءً : الأقوي للتعديل و الكتابة على الصور للأندرويد وآيفون مجاناً اختار افضل برنامج الكتابة على الصور

8. Bluetooth File Transfer

يعد Bluetooth File Transfer أحد أكثر تطبيقات نقل الملفات التي يتم التقليل من شأنها ولكن في الواقع ، يأتي مزودًا بمتصفح ملفات سريع يحمل في ثناياه عوامل وواجهة مستخدم رائعة. يمكنك مشاركة الملفات عبر اتصال Bluetooth باستخدام تطبيق Android Bluetooth File Transfer. يتم نقل جميع الملفات باستخدام اتصال آمن حيث أن ترخيص الاتصالات الواردة إلزامي أثناء استخدام هذا التطبيق. يمكنك أيضًا استخدام المتصفح المدمج لنقل العناصر التي تريدها ونسخها وقصها وحذفها وحتى ضغط الملفات وفك ضغطها باستخدام التشفير.

9. LG Mobile Switch

باستخدام LG Mobile Switch ، يمكن للمستخدمين نقل البيانات من جوال Android أو iPhone إلى جوال LG Android جديد. يمكن نقل البيانات باستخدام شبكة Wi-Fi أو كابل. يتيح النقل السهل والسريع للبيانات من أنواع مختلفة مثل سجلات المكالمات والرسائل وجهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو والصوت وما إلى ذلك من جهاز Android إلى هاتف LG. ينقل التطبيق البيانات بسهولة ولكن القيد الوحيد هو أنه لا يمكنه نقل البيانات المخزنة في السحابة مثل Google Drive و iCloud.

10. Huawei Backup

Huawei Backup هو في الواقع لنسخ جميع البيانات المهمة احتياطيًا بأي شكل مثل جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو وسجلات المكالمات والتطبيقات وما إلى ذلك على جهاز تخزين أو في السحابة. يتم تشفير هذه النسخة الاحتياطية بأقصى درجات الأمان ويمكن حتى حفظها في الذاكرة أو USB أو الخدمات السحابية. من مكان تخزين البيانات ، يمكن نقل البيانات بسهولة إلى أي جهاز Android جديد بدون متاعب.

 

في الختام يحتوي كل تطبيق مذكور في القائمة على عروضه الخاصة ، ولكن وفقًا للتصنيفات التي قدمها المستخدمون ، حصل LG Mobile Switch على أقل التقييمات مما يجعله الأقل تفضيلاً لجميع المستخدمين بينما يتصدر Send Anywhere القائمة بين جميع التطبيقات العشرة.

إقراء ايضاءً : تحدي الملل أفضل 25 لعبة حرب للاندرويد من فئة العاب بدون نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى